• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد         12:18    قوات الأمن العراقية تقترب من المجمع الحكومي الرئيسي في غرب الموصل        12:19     دبلوماسي كازاخستاني لا يستبعد عقد اجتماع سوري جديد في أستانة بعد مفاوضات جنيف         12:21     مثول امرأتين مشتبه بهما في اغتيال كيم جونج نام أمام محكمة ماليزية غدا     

تحالف صيني فرنسي لإنتاج سيارة كهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

برلين (د ب ا)

قررت شركتا دونج فنج الصينية ورينو الفرنسية للسيارات التحالف معا لإنتاج جيل جديد من السيارة الصالون «رينو فلوينس زد.إي»، وتعمل بمحرك كهربائي للسوق الصينية.

وتم توقيع الاتفاق بين الشركتين أثناء زيارة شو يانفنج، رئيس مجلس إدارة دونج فنج جروب الصينية لمركز الأبحاث والتطوير التابع لشركة رينو في باريس مؤخرا.

وكجزء من الاتفاق، فإن الشركة المشتركة المملوكة للشركتين الفرنسية والصينية ستبدأ إنتاج السيارة الكهربائية فلوينس في أحد مصانع دونج فنج في مدينة وهان الصينية اعتبارا من 2017. وسيتم بيع هذه السيارة في السوق الصينية فقط.

ومن المنتظر أن تعمل السيارة الكهربائية الجديدة بمحرك قوته 70 كيلووات ويعمل ببطارية ليثيوم مؤين بطاقة 22 كيلووات/‏ساعة.

يذكر أن السيارة فلوينس الصالون ذات الأربعة أبواب التي تعمل بمحرك كهربائي لم تحقق مبيعات قوية في أوروبا وتم وقف بيعها في فرنسا عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا