• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الأكاديمية البريطانية للدراما تطرح أربعة برامج جديدة بكلية الفنون الجميلة بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2007

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة صباح أمس بمكتب سمو الحاكم السيد نيكولاس بارتر مدير الأكاديمية الملكية البريطانية للدراما ترافقه السيدة باربرا جريفث عميدة الدراسات بالأكاديمية. حضر اللقاء الدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي. وتناول اللقاء أهمية المسرح في الحياة الثقافية والتعاون الحالي في إنشاء برنامج للدراسات المسرحية في كلية الفنون الجميلة في جامعة الشارقة يضم كافة عناصر الفن المسرحي من تمثيل وإخراج وانتاج وكتابة مسرحية بالإضافة الى التعاون مع الكليات المختلفة لدراسة التقنيات الفنية للعمل المسرحي. وأكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خلال اللقاء على أن إنشاء مثل هذا البرنامج الدراسي في جامعة الشارقة يعد إضافة هامة لفروع الجامعة الدراسية المتميزة. مشيرا سموه إلى أن افتتاح مثل هذه الدراسة يشكل فرصة كبيرة لشبابنا من داخل الدولة وخارجها لدراسة متخصصة على أرقى المستويات العلمية والفنية العالمية لهذا الفرع الهام من فروع الفن ''فن المسرح'' الذي يسهم بصورة كبيرة في الارتقاء بالحياة الاجتماعية والثقافية للمجتمع.

وأشاد صاحب السمو حاكم الشارقة الرئيس الأعلى لجامعة الشارقة بالتعاون مع الأكاديمية البريطانية للدراما التي أنشئت منذ أكثر من مائة عام وتخرج منها العديد من الفنانين العالميين في مختلف مجالات الفن المسرحي السينمائي والتي يأمل أن تؤسس لدراسة قوية متخصصة في هذا الفرع الهام من فروع الثقافة والفن في الدولة وتكون قاعدة وأساس صلب لانطلاق كافة الراغبين والمهتمين والموهبين في هذا المجال.

من جانبه أعرب السيد نيكولاس بارتر عن سعاته بلقاء صاحب السمو حاكم الشارقة الذي أغنى معرفته بالشارقة ومدى اهتمامها بتطور الحياة الثقافية للمجتمع واثرى أفكاره وآرائه في التعاون مع جامعة الشارقة على ضوء هذا التصور القيم لأهمية الدراسة المسرحية وارتباطها بالتطور الاجتماعي. مشيرا إلى طرح الأكاديمية البريطانية لأربعة برامج جديدة في كلية الفنون الجميلة.

الى ذلك استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس بمكتب سمو الحاكم سعادة الحاج الفكي هاشم سفير جمهورية السودان لدى الدولة، الذي قدم لتوديع سموه بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيراً لبلاده لدى دولة الإمارات. وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة خلال اللقاء عن تمنياته للسفير السوداني بالتوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد. مثنياً سموه على الجهود التي قام بها خلال فترة عمله بالدولة في تعزيز أواصر العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

(وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال