• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مستوحاة من ثقافة المنطقة وطبيعتها

منشأة ضيافة تايلاندية تتبنى الإدهاش في تصاميم الغرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يبتكر فن التصميم الحديث أيقونات ضيافة تغمر تفاصيلها عناصر تجعل المكان مليئاً بالحياة فلا يشعر المقيم فيه بالملل. ويكوّن مساحات ينطلق منها المصمم لإرساء مبادئ الفخامة والدهشة، بحيث يؤمن إطاراً جميلاً للعيش، يوحي للزائر بأنه يعيش وسط مملكته الخاصة. ويتنافس مصممون معماريون على ابتكار أغرب الصرعات في عالم صناعة الرفاهية.

ومن تلك، منشأة الضيافة في تايلاند «أنيالا بيتش هاوس»، التي يبعد 20 كم عن مطار فوكيت، فهي تمزج بين الهندسة المعمارية التايلاندية والفن الحديث. ويحوي بيت الشاطئ 10 غرف نوم موزعة على 3 فيلات، تتفرد كل منها بتصميم مبتكر بدءا من الأسقف إلى الإضاءة والخشب المعتق والمواد والخامات المستعملة انتهاء باستغلال المساحات. ودمج مصممون عالميون شاركوا في بنائه كل عناصر الجمال والأشكال الهندسية للخروج بغرف تشكل قطعاً فنية، فجاء كل تفصيل في الغرف مختلفا عن التفاصيل الأخرى بشكل كامل.

أطقم الشاي

تشكل تصاميم الأخوين كامبانا من البرازيل الفخامة الممزوجة بالدهشة، بحيث استعملا المواد المستوحاة من البيئة التايلاندية ليشيدا أعمدة مزخرفة بآلاف الفناجين والصحون. وصمما الفيلا الجامعة أو «كوليكترس فيلا»، التي تشكل كل غرفة من غرفها مفاجأة، بحيث تمتد هذه الزخرفات أمام الزائر إلى أن تصل إلى غرفة المعيشة والتي تغطي جدرانها الأربعة مجموعات من أطقم الشاي، وتتوسط الغرفة أريكة كبيرة على شكل نجم البحر صممها أشهر مصمم أثاث إيطالي «إيدرا». وتحيط بها مقاعد تتناسق معها لتبدو وكأنها قطرات سقطت من هذه الأريكة. أما السقف فجاء على شكل نسيج من القش، يعبر عن فن العمارة التايلاندي التقليدي. واستلهم الأخوان كامبانا هذا التصميم الفريد بعد أن سافرا إلى بانكوك وتشيانغ ماي وتجولا في معبد بانكوك الذي يتميز بزخرفات أقداح الشاي على الجدران، بالإضافة إلى اللونين الأبيض والأزرق واللذان يعبران عن البحر والشاطئ.

ولم يغفل الأخوان كامبانا جانب الترفيه، بحيث ابتكرا السينما الوحيدة في أنيالا، وتتميز بأرائكها الخضراء الكبيرة، وجدرانها المصنوعة من قشور جوز الهند. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا