• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

حالات فردية لا تشكل ظاهرة

العنف ضد المرأة الطــريق إلى الطـــلاق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

أبوظبي (الاتحاد)

لا تزال بعض النساء يعانين «العنف الأسري»، ما يعد كابوساً مزعجاً يُنغص حياتهن، وقد يأخذ العنف شكل إيذاء جسدي أو نفسي أو لفظي.

وكشفت عفراء البسطي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، مؤخراً عن أن نسبة أعداد ضحايا العنف من النساء التي تستقبلها المؤسسة تعد «منخفضة» بالمقارنة مع أعداد ضحايا هذه الفئة في العديد من دول العالم، بفضل الجهود والاهتمام الكبير بتعزيز مكانة المرأة ورعاية حقوقها.

وأشارت إلى أن المؤسسة تستقبل الحالات المحولة من الجهات الحكومية والأهلية كافة، وقد استقبلت «124 حالة» عنف منزلي تجاه النساء ممن تزيد أعمارهن على «18 عاماً»، خلال الربع الثاني من العام الجاري.

إساءات متنوعة

وقالت إن عدد الحالات من مواطني الدولة بلغت 41 حالة بنسبة لا تتجاوز 33% من عدد الحالات، فيما جاء بقية الحالات والبالغ عددها 83 حالة بنسبة 67% من المقيمين على أرض الدولة، وأوضحت أن 90% من إجمالي النساء اللاتي استقبلتهن المؤسسة خلال الربع الثاني من العام الجاري، تعرضن للإساءة من أزواجهن، فيما تعرضت 7% من الحالات للإساءة من الأب، و4% من الأم، و2% من الأخ، فيما تعرض نحو 2% من الحالات للإساءة من زوج الأم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا