السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

فيديو..قوات الاحتلال تعتدي على متظاهرين فلسطينيين

8 أكتوبر 2015 20:33

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الشبان الفلسطينيين العزل في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة بينما جرت، اليوم الخميس، عدة محاولات من قبل فلسطينيين لطعن جنود ومستوطنين.

وظهر شريط فيديو يصور اعتداء جنود الاحتلال وهم يعتدون بوحشية على شاب متظاهر.

وقد اشتبك الجنود مع شبان متظاهرين وتمكنوا من اعتقال أحد المحتجين. ويقوم الجنود، الذين يرتدي بعضهم ملابس مدنية، بالاعتداء بعنف على الشاب والجريح ويقومون بجره أثناء اعتقاله.

واستشهد فلسطيني برصاص أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بعد أن هاجم قيل إنه هاجم مجندة في تل ابيب.

كما طعن مستوطن إسرائيلي، اليوم الخميس، قرب مستوطنة "كريات اربع" جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال إن جنوده يمشطون المنطقة بحثا عن المهاجم. وقامت قوات الإسعاف بنقل المستوطن المصاب بجروح خطرة.

من جهة أخرى، نفذ شاب فلسطيني آخر، يبلغ من العمر 19 عاماً، اليوم الخميس، عملية طعن جديدة استهدف فيها أحد اليهود المتطرفين في محطة القطار الخفيف بمدينة القدس المحتلة، بحسب بيان جيش الاحتلال.

وقالت متحدثة باسم قوات الاحتلال لوبا سمري، في البيان، إن الشرطة أوقفت الفتى في الموقع، وأن حالة المطعون خطرة بعد طعنه في رقبته.

وبحسب رواية الاحتلال، فإن الفتى الشاب الفلسطيني حاول الهرب، ولكن تم اعتقاله بعد الطعن بقليل على يد وحدات خاصة من الشرطة كانت في المنطقة.

وتوسعت دائرة التوتر الشديد في الأراضي المحتلة لتبلغ داخل الخط الأخضر، حيث قتل شاب فلسطيني واعتقل آخران، أحدهما فتاة أصيبت بجروح خطرة، إثر إقدامهم على طعن إسرائيليين.

وأصيب أربعة فلسطينيين بجروح في الضفة الغربية على أيدي مستوطنين وجنود الاحتلال المستعربين.

وبدأت الاحتجاجات في الشارع الفلسطيني بسبب الإجراءات التي تعتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي القيام بها من أجل تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمنيا بين المسلمين واليهود المتطرفين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©