• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

2.45 مليار درهم صفقات المعرضين «يومكس»

مشاركون في «يومكس»: الصناعات الإماراتية منافس قوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

بلغ إجمالي حجم الصفقات التي شهدها معرضا ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة « يومكس « والمحاكاة والتدريب 2016 أكثر من 2.45 مليار درهم.

وشهد اليوم الثالث والأخير من المعرض توقيع 7 صفقات بقيمة 216 مليونا و193 ألف درهم وتضمنت التعاقد مع شركة انترناشونال جودلن جروب لتدريب مشغلين لنظام الهاون 120 بقيمة 30 مليون درهم والتعاقد مع شركة ايست جيت انتربرايسز لتدريب الطاقم على أجهزة التفجير بقيمة 25 مليون درهم في حين تم شراء مشبه للأسلحة الخفيفة والمتوسطة من شركة كيوبيك ميدل ايست انك الأميركية بقيمة 15 مليونا و646 ألف درهم.

كما شملت صفقات اليوم الثالث التعاقد مع شركة انيستو أي ان سي الأميركية على المساندة الفنية لمشروع أنظمة الطائرات المسيرة بقيمة 44 مليونا و147 ألف درهم وشراء مشبهات تدريب النيران المشتركة لاسناد تدريب جناح النيران المشتركة في معهد حرس الرئاسة من شركة انترناشونال جولدن جروب بقيمة 44 مليونا و900 ألف درهم وشراء محركات للطائرات من شركة دينيل سوك بقيمة 7 ملايين درهم بالإضافة إلى استئجار مشبهات لتدريب لعبات الحرب مع الإسناد بقيمة 49 مليونا و500 ألف درهم من شركة رينمتال ديفينس ايليكترونيكس الألمانية.

وشهد اليوم الأخير لمعرض يومكس تزايداً في عدد زوار المعرض، حيث تحظى النسخة الأولى من معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس»، ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب، بمشاركة واسعة من عدد من الشركات المختلفة حول العالم، والتي حرصت على الظهور في المعرض عبر إبراز تقنياتها العسكرية، وأبرز ما توصلت إليه في النظم غير المأهولة، وأوضح القائمون على هذه المعارض أن ما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة، من مكانة مرموقة عالمياً، جعل الكثير من الشركات العالمية تشارك في معرض «يومكس»، مؤكدين قيمة الصناعة الإماراتية، وتطورها المستمر، ووصولها إلى أبرز المستويات عالمياً، «الاتحاد» التقت عدداً من القائمين على الأجنحة العارضة، واستطلعت آراءهم حول مشاركاتهم في «يومكس».في البداية، قال سيبانكي فيتو مطور المشاريع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة دينيل ديناميك الجنوب أفريقية: إن الشركة تشارك في المعرض من خلال عرضها أحدث نوع من طائراتها، وهو «سيكر 400»، والتي تمتاز بقدرتها على الطيران لمدة تزيد على عشر ساعات فوق الهدف، وبارتفاع يصل إلى 2000 متر، بالإضافة إلى قدرتها على قطع مسافة 150 كيلو متراً في الساعة.

وأوضح «من مزايا الطائرة قدرتها على مسح المناطق بغرض جمع المعلومات، وعدم تأثر فاعليتها في الليل والنهار، وذلك لما تحتويه من دقة عالية في تحديد المناطق، والجودة في الاستخدام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض