• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

CNN جون ديفتريوس: الإمارات على قمة الاقتصادات العالمية الصاعدة

الدولة أصبحت مركزاً وشرياناً لالتقاء الشرق مع الغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

دينا مصطفى (أبوظبي)

انتقل للعمل في الإمارات منذ عام 2011، لم يجد صعوبة مع التأقلم في الحياة هنا وسط مئات الجنسيات التي تندمج معاً ليكونوا نسيجاً متعدد الثقافات ويحتضنهم أهل الإمارات في مودة وصدق.

قدم على مدى 5 أعوام عشرات التقارير اليومية عن الاقتصاد الإماراتي الواعد على شاشة قناة «سي إن إن» العالمية، جون ديفتريوس مذيع الاقتصاد الأميركي الشهير يروي كيف يرى الإمارات التي استطاعت أن تكون مركزاً اقتصادياً عالمياً مهماً لتصطف مع كبريات الاقتصادات العالمية الصاعدة، أكد أنه كلما قضى وقتاً هنا، أصبح سهلاً عليه فهم المجتمع وعاداته وتقاليده والتواصل بشكل أكبر مع أهله وبناء جسر من الثقة والمحبة بينهم.

قال جون ديفتريوس المذيع الاقتصادي الأميركي «الاتحاد» إنه انتقل للعمل في أبوظبي منذ عام 2011، ولكنها لم تكن المرة الأولى التي يزور فيها الإمارات، فقد اعتاد زيارتها بانتظام قبل ذلك بأعوام لظروف العمل، وأكد ديفتريوس أن الإمارات أصبحت مركزاً عالمياً وشرياناً لالتقاء الشرق مع الغرب، فهي تتوسع في اقتصادها شرقاً وجنوباً، فإذا تم استعراض ما استطاعت الإمارات فعله في غضون 20 عاماً مقابل كوريا الجنوبية التي فعلت ذلك على مدى 40 عاماً تدرك القفزة الكبيرة التي حققتها الإمارات.

مركز اقتصادي عالمي

رأى ديفتريوس أن الإمارات تعد الآن مركزاً اقتصادياً عالمياً مهماً مثل نيويورك ولندن وطوكيو وهونج كونج بما استطاعت تحقيقه في الأعوام العشرة الأخيرة من تطور ملحوظ في اقتصادها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض