• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أنشطة واسعة بتعاون كل الجهات

الرياضة المجتمعية تواجه شبح السمنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

رضا سليم (دبي)

من منطلق مسؤوليتنا الإعلامية تجاه التعامل وقضايا الوطن. تطلق «الاتحاد» مبادرات التوعية الشهرية، وتتفاعل من خلالها مع مختلف القضايا والموضوعات التي تهم الناس في حياتهم العامة بمختلف مستوياتها ومجالاتها. نتناول هذا الشهر قضية السمنة وزيادة الوزن على اعتبار أن حالة الوعي الاجتماعي التي نتوخاها هي الحصيلة المثمرة للإدراك العميق للواقع الذي نعيشه والمستقبل الذي ننتظره.

رضا سليم (دبي)

الحلقة الخامسة

تسعى مؤسسات الدولة الرياضية بقوة لمواجهة أمراض العصر وحماية الأجيال الجديدة من هذه الأمراض بعدما وصلت ظاهرة السمنة إلى معدلات مثيرة للقلق وهي الظاهرة التي تجلب العديد من الأمراض منها السكري وضغط الدم ووصلت الظاهرة إلى الأطفال، وشهدت السنوات الأخيرة العديد من البرامج المتواصلة لمواجهة السمنة على مستوى الكبار والصغار.

يبذل مجلسا دبي وأبوظبي الرياضيان جهوداً كبيرة في هذا الاتجاه، بجانب الكثير من الحملات التي تقوم بها بقية الجهات، منها عالم مدهش الذي شهد حملة مكافحة السمنة لدى الأطفال، ومباراة بكرة القدم بين نادي الوصل ومدرسة المهلب في دبي، وبالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومجلس دبي الرياضي، وشاركت فيها ثماني مدارس حكومية في دبي، ضمن حملة «وزن الحقيقة الكاملة» لمكافحة السمنة عند الأطفال، وارتفعت نسبة أعداد الممارسين للنشاط البدني في الإمارات، حيث وصلت إلى 45% العام الماضي.

وأقامت مجموعة «لاندمارك» مسيرة محاربة مرض السكري، بالتعاون مع مجلس دبي تحت شعار «تغلّب على السكري»، وشهدت المسيرة مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض