• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اجتمعت مع ممثلين عن وزارة الزراعة الأسترالية

«مواصفات» تبدأ تعريف الموردين بالنظام الإماراتي لمنتجات الحلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أبوظبي (وام)

عقدت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه اجتماعاً مع ممثلين عن وزارة الزراعة الأسترالية وهيئة اللحوم والمواشي الأسترالية، ويأتي الاجتماع في إطار خطة إعلامية تنفذها الهيئة لتعريف الشركاء الدوليين الاستراتيجيين من موردي الأغذية من اللحوم ومنتجاتها وغيرها إلى الدولة بالنظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال، كما يأتي ضمن المرحلة الأولى لتطبيق «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 10 لعام 2014.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد بحضور ممثلي سفارتي أستراليا ونيوزيلندا لدى الدولة التعريف بمتطلبات «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» التي تشمل قواعد واشتراطات الذبح الحلال والمعايير الواجب توافرها في المنتجات الحلال والعديد من المعايير والقواعد المتعلقة بالمنتجات الحلال.

وأكد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» أهمية هذه الاجتماعات لتعريف دول العالم بالمنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال التي ترتكز على عناصر أساسية تشمل المنتجات الحلال وجهات إصدار الشهادات الحلال وجهات الاعتماد لجهات إصدار شهادات الحلال وعلامة الحلال بما يشكل النموذج الأمثل لضمان تسلسل عملية الحصول على المنتجات الحلال.

وأضاف معاليه أن النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال يعد الأول من نوعه على المستويين الخليجي والعربي، موضحاً معاليه أهمية تطبيق «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال»، ودعم مبادرة تحويل دبي إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي وتعزيز دور الإمارات كمركز للتصدير وإعادة تصدير المنتجات الحلال.

وقال معاليه إن الإمارات ماضية قدماً في تطبيق النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال الذي أطلقته هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس خلال عام 2014.

وأشار إلى أن الإنجازات التي حققتها الدولة في هذا المجال الحيوي الهام تأتي ضمن جهود وزارة البيئة والمياه وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لتحقيق رؤية الحكومة الرشيدة في أن تصبح الإمارات من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

وأوضح أن الاجتماع الذي عقدته «مواصفات» بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه مع ممثلي وزارة الزراعة الأسترالية وهيئة اللحوم والمواشي الأسترالية بحضور ممثلي سفارتي أستراليا و نيوزيلندا لدى الدولة جاء ضمن الخطة التعريفية والإعلامية التي تنفذها الهيئة في هذا المجال والتي تتضمن كذلك ورش عمل ومطبوعات وكتيبات تعريفية وأخبارا صحفية وإعلانات على موقع الهيئة الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا