• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

عجمان تستضيف ندوة ومعرض الغش التجاري الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

عجمان (وام)

بحث مسؤولو غرفة تجارة وصناعة عجمان ووزارة الاقتصاد خلال اجتماع مشترك مع السفارة الفرنسية، تنظيم ندوة ومعرض الغش التجاري خلال الشهر المقبل بهدف توعية الشركات والمصانع وأفراد المجتمع بتبعيات البضائع المقلدة والمغشوشة. شارك في الاجتماع الذي عقد في مقر الغرفة، أحمد خليفة المويجعي مدير إدارة الشؤون القانونية وعلي نوار المستشار التجاري في الغرفة وجمعه مبارك فيروز مدير إدارة الرقابة التجارية في وزارة الاقتصاد وأمل خليفة الشامسي رئيس قسم التنسيق بالوزارة، وحضره من جانب السفارة الفرنسية، كارول بريمر المستشارة الإقليمية لمسائل الملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط ومريم نفيش الملحقية التجارية بالسفارة.

وأكد المويجعي، خلال اللقاء، حرص غرفة عجمان على محاربة المنتجات المقلدة والمغشوشة بالتعاون مع الجهات المختصة، لا سيما أن الإمارات تلعب دورا بارزا في المنطقة العربية والعالم في محاربة تلك الممارسات التي تخالف القوانين والأعراف منوها بأن الدولة باتت بوابة السلع والمنتجات كافة التي تصدر لأغلب دول العالم.

وتطرق المجتمعون إلى مشاركة خمس شركات فرنسية تحت مظلة السفارة من خلال تقديم أوراق عمل في ندوة الغش التجاري إلى جانب مشاركة وزارة الصحة والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس في الندوة التي سيرافقها معرض يضم عددا من السلع المغشوشة والمقلدة.

وأشار المويجعي إلى أن الحدث سيستقطب المتخصصين فيما يتعلق بالغش التجاري بالدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة إلى جانب دعوة الشركات والمصانع بالإمارة للمشاركة والمساهمة في توعية الجمهور بأضرار ومخاطر البضائع المقلدة.

وكانت غرفة عجمان قد نظمت بمقرها بالتعاون مع وزارة الاقتصاد ندوة «مكافحة الغش التجاري» خلال عام 2012 ومعرض أقيم على هامش الندوة ضم مجموعة من البضائع والمنتجات الأصلية وأخرى مقلدة ومغشوشة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا