• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

هيئة البيئة بالشارقة تنظم ورشة المحميات الطبيعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

الشارقة - ''وام'': بدأت أمس أعمال ورشة المحميات الطبيعية التي تنظمها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة ضمن ورشة العمل الخاصة ''المحميات الطبيعية كمنهج لحماية النمر العربي''، في إطار برنامج ورشة العمل الدولية الثامنة للحفاظ على الحيوانات البرية في شبة الجزيرة العربية. ودعا عبدالعزيز عبدالله المدفع مدير عام هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة في افتتاح الورشة بمنتزة الصحراء إلى إقامة محميات متخصصة تخدم جهود حماية أنواع الحيوانات البرية المهددة بالانقراض لتحقق بذلك الأهداف الرئيسية التي يسعى إليها ممثلو الدول والمشاركون والخبراء.

وقال المدفع إن الهيئة تهدف من تنظيم هذه الورشة إلى دراسة إمكانيات إقامة المحميات الطبيعية في بلدان المنطقة، تنفيذا لتوصية ورشة العمل السابعة، وذلك من أجل حماية الحيوانات البرية والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة في التمتع بجمالية الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي.

وأضاف أن من المهام الرئيسية للورشة تكمن في تطوير قاعدة المعلومات الخاصة بالمحميات الطبيعية في المنطقة، واقتراح إقامة محميات متخصصة تخدم جهود حماية الأنواع المهددة بالانقراض. ونوه المدفع بجهود المشاركين والخبراء ومديري الجلسات العلمية للورشة، ومنهم الدكتور أنتوني هول مارتيني من جنوب أفريقيا والدكتور فليب سيدون من نيوزلندا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال