• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

من أحدث جيل الشبكات عالمياً

3 عمليات لزراعة «حارس» القلب في مستشفى القاسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (الشارقة)

أجرى فريق من الأطباء في مستشفى القاسمي ثلاث عمليات، لمواطنين وعربي، لزراعة جهاز في القلب «حارس»، وهو من أحدث جيل الشبكات في العالم لعلاج الرجفة الأذينية، حيث أجريت بنجاح، بحسب الدكتور عارف النورياني، مدير المستشفى، استشاري ورئيس قسم القلب.

وأفاد النورياني أن هذه العمليات أجريت على مدى اليومين الماضيين، من خلال ورشة عمل شارك فيها بروفيسور يوناني، والجهاز الذي تم تركيبه يعتبر من أحدث أنواع الشبكات العالمية، كما وأن مركز القلب في المستشفى بات مرجعاً عالمياً في هذه الشبكات وتمت زراعة ما يزيد على 40 « حارساً» لأشخاص مختلفين خلال الفترات الماضية.

وأشار إلى أن من ميزات «الحارس» الجديد الذي تم تركيبه للمرضى، أنه يسمح للمريض فيما بعد بالاستغناء عن أدوية سيولة الدم الخطيرة والتي لها أعراض جانبية قد تؤثر عليهم مستقبلاً.

ولفت إلى أن المرضى هم مواطنون، أحدهما عمره 68 عاماً والثاني ستون عاماً والثالث عربي في العقد السادس من العمر وأنهم جميعاً في حالة صحية جيدة وسيغادرون المستشفى اليوم.

بدوره أكد الدكتور محمد مجدي استشاري ورئيس وحدة كهربة القلب في مستشفى القاسمي، أن يتم زراعة «الحارس» للحالات التي تعاني من «الرجفان الأذيني»، من خلال زرع جهاز إقفال مصنوع من معدن «النيتنول» في زائدة الأذين الأيسر، وهذا الجهاز عبارة عن أداة مصنوعة من معدن «النيتنول»، ويحوي طبقة داخلية نسيجية، مُصنعة تقوم بحجز كريات الدم الحمراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض