• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

ختام أنيق لبطولة العين الدولية للاستعراضات الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

بمشاركة عربية ودولية واسعة اختتمت مساء أمس بنجاح فاق كل التوقعات بطولة العين الدولية للاستعراضات الجوية التي أقيمت تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 26 ولغاية 30 يناير على أرض مطار العين الدولي، وبتنظيم كل: من هيئة أبوظبي للسياحة، والقوات الجوية، والدفاع الجوي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، أن هذا الحدث الرياضي الهام الذي حقق نجاحاً مُبهراً في دورة هذا العام بخبرات وكفاءات إماراتية مُبدعة، يُساهم وفق استراتيجية مدروسة، في دعم رؤى وخطط الترويج السياحي على مدى العام بأكمله، خاصة أنها شهدت حضوراً جماهيرياً واسعاً ناهز الـ 130 ألفاً منهم عدة آلاف قدمت للبطولة خصيصاً من خارج الدولة وتحديداً من القارة الأوروبية.

وقال: إن الحدث استقطب تغطية إعلامية فاقت كل التوقعات، وبشكل خاص في الصحافة العالمية، ومئات من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية على كافة الاصعدة المحلية والإقليمية والدولية، الأمر الذي يُساهم بشكل كبير في دعم عملية الترويج السياحي لإمارة أبوظبي.

وأكد معاليه أن هذه البطولة التي هي جزء مهم وأساسي من عملية صناعة السياحة في إمارة أبوظبي على المدى القريب والمدى البعيد، لم تكن لتظهر للعالم على هذا المستوى الراقي من التنظيم والنجاح في تحقيق أهدافها المرسومة، لولا تضافر جهود جميع الجهات المعنية مع هيئة أبوظبي للسياحة والقوات الجوية والدفاع الجوي بالدولة، لتشكل جميعها فريقاً واحداً متجانساً يُشرف بكل ثقة على تنظيم العروض الجوية، ويمتاز بسرعة التخطيط والتطوير والتنفيذ ودقة التنسيق والتنظيم، وفق رؤى علمية مدروسة بشكل تام من كافة النواحي، وهذا الفريق قادر بالتأكيد على تقديم المزيد من الإبداع والفعاليات المتميزة والمفاجآت الشيقة في العام القادم 2008 بإذن الله.

هذا وقد قام الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد والعقيد الركن سعيد الفلاسي قائد كلية خليفة الجوية بتوزيع الجوائز على الفائزين في فئة الفردي ببطولة العين الدولية للاستعراضات الجوية، حيث أسفرت النتائج النهائية للبطولة في فئة الفردي، عن فوز الروسية سفيتلانا كابانينا بالمركز الأول في البطولة رغم المنافسة الشديدة التي شهدتها من أمهر طياري العالم، وحلّ في المركز الثاني الطيار الألماني الشهير كلاوس شرود، وفي المركز الثالث فيكتور شمال من روسيا، فيما حاز المركز الرابع يورجس كايروس من ليتوانيا، والمركز الخامس يوشي مورويا من اليابان، والمركز السادس سلطان فيريس من هنغاريا.

وحصل الفائز بالمركز الأول على 50,000 دولار أميركي، في حين حصل الفائز بالمركز الثاني على 30,000 دولار أميركي، والفائز بالمركز الثالث على 20,000 دولار أميركي. كما وتمّ منح جميع الطيارين جوائز عينية وشهادات تقدير من اللجنة المنظمة، كما جرى أمس الثلاثاء في حفل العشاء الخاص الذي أقامته اللجنة المنظمة على شرف ضيوف مدينة العين، تكريم جميع الفرق التي شاركت في بطولة العين الدولية للاستعراضات الجوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال