• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:03     الذهب يستقر قرب أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف والأنظار على سياسة ترامب الاقتصادية         12:19     غرق 10 أشخاص جراء انقلاب قارب جنوبي الهند         12:23     القبض على 7 لصلتهم بحادث اندلاع حريق في فندق بالصين         12:24     محكمة إسرائيلية تقضي بالسجن والغرامة على 6 أسرى فلسطينيين         12:34     الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان         12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        12:51     الأونرا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان     

أرجع تقلبات الأسهم لتحركات المحافظ الاستثمارية

وزير الاقتصاد: لا تغيير في الميزانية الاتحادية لثلاث سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، أن الميزانية الاتحادية لن تشهد تغييراً على بنودها خلال السنوات الثلاث القادمة، ولا ضرورة لضخ استثمارات جديدة في مشاريع البنى التحتية التي تعد من أفضل البنى على مستوى العالم والمنطقة.

وقال الوزير في تصريحات، على هامش افتتاحه ملتقى الهيئات الرقابية في دول مجلس التعاون الخليجي، التي انطلقت فعاليتها أمس بأبوظبي، بحضور اللورد ألدر مان آلان يارو، عمدة حي المال في لندن، ومسؤولين خليجيين، وتنظمها مؤسسة تومسون رويترز، بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع: إن دولة الإمارات نجحت خلال السنوات الماضية، في سياسية التنويع الاقتصادي، وعدم الاعتماد على النفط الذي لا تتجاوز مساهمته 30% من الناتج المحلي الإجمالي.

وجدد المنصوري تأكيده على أن دولة الإمارات تعد الأقل تأثراً بانخفاض أسعار النفط، نتيجة تنوع اقتصادها، مضيفاً: إنه سيتم تعويض انخفاض أسعار النفط من خلال النمو المتوقع في القطاعات الاقتصادية غير النفطية خلال الأشهر الستة القادمة.

وأفاد بأن كل التوقعات تشير إلى استقرار أسعار النفط بين 60 و70 دولارا للبرميل خلال العام الجاري.

وبشأن توقعات النمو الاقتصادي، قال الوزير: «سنعمل على مراجعة نسب النمو المقدرة بنحو 4,5%، في ضوء التطورات التي تشهدها أسعار النفط، وهو أمر متبع في جميع دول العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا