• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أصيلة تعرض 10 أفلام عربية وأجنبية في مهرجان «أوروبا الشرق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

محمد نجيم (الرباط)

تستعد مدينة أصيلة المغربية لاستضافة الدورة الثالثة للمهرجان الدولي «أوروبا الشرق» للفيلم الوثائقي خلال الفترة من 14 إلى 17 من أكتوبر الجاري، وقد اختار المهرجان دولة بولندا ضيف الشرف.

ومن بين الأفلام الوثائقية التي ستتبارى للفوز بجوائز المهرجان «الذهب الأحمر» لمخرجه الفرنسي فيليب بارون، والفيلم البريطاني «جزيرة ألف كمان» لمخرجه مارك كيدال، و«عداؤو المسافات الطويلة» للإسباني إيزابيل فرنانديز، و«الملجأ» للمخرج السويسري فرناند ميلجر، و«الجهة اليسرى من الوجه» للمخرج البولوني لوا بولوا توارزي. كما يشارك فيلم «مرسيدس» لمخرجه اللبناني هادي زكاك، ومن تونس «الأمير عبد القادر»، لمخرجه أكرم عدواني، ومن فلسطين «إضراب عن الطعام» لمخرجه أشرف مشهراوي. أما المغرب فيشارك بفيلمين و«نساء الساعة» لمخرجته رجاء الصديقي، و«ياسين ذهب إلى سوريا» لمخرجه ياسين الإدريسي.

ويمنح المهرجان، الذي ينظم بدعم من مؤسسة منتدى أصيلة والمركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية بالخارج والجزيرة الوثائقية، جوائز: الجائزة الكبرى، وجائزة الإخراج، وجائزة السيناريو، وجائزة النقد، وجائزة الجزيرة الوثائقية. أما لجنة التحكيم الدورة فتتكون من الممثلة والمنتجة الفرنسية آني غونزاليز، والكاتب والرسام والنحات البولندي كوميك كافياك، وأسماء أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا