• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي السينمائي» يعلن عن مسابقة «المهر القصير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، أمس، عن الدفعة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقة «المهر القصير»، خلال دورته الثانية عشرة والتي تقام في الفترة من 9 حتى 16 ديسمبر المقبل.

ومنذ إطلاقها في العام 2006، اكتسبت مسابقة «المهر» مكانةً واعترافاً ملحوظين في قطاع السينما، وأصبحت داعمةً لهذا القطاع، مقدمة مجموعة من أفضل الأفلام القصيرة من العالم العربي، كما توفر للمخرجين العرب فرصة مهمة في مسيرتهم المهنية، حيث يُشارك الفيلم الفائز في المسابقة، في الترشيح لجوائز الأوسكار للعام 2017.

«موج 98»

تشمل الأفلام المشاركة في مسابقة «المهر القصير»، لهذا العام، فيلم الرسوم المتحركة القصير والمتميز «موج 98» من إخراج اللبناني إيلي داغر، الذي فاز بجائزة السعفة الذهبية عن فئة الأفلام القصيرة في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي، ويستعرض الفيلم علاقة المخرج مع وطنه، عن طريق قصة الشاب عمر، الذي يشعر بالملل في ضواحي بيروت، إلى أن يخوض مغامرة غير عادية في عمق المدينة، يختلط فيها الواقع بالخيال.

ويصور الفيلم الروائي القصير «العجلة»، في عرضه العالمي الأول، من إخراج المصرية منه إكرام، جوانب من الحياة اليومية لزوجين شابين مكافحين، يعملان في سيرك، ويقرر الزوجان علي وحياة البدء بحياةٍ جديدة، تتناغم مع تحديات العرض الجديد الذي سيقدمانه، وذلك في محاولة منهما لإعادة شرارة الحب الذي جمعهما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا