• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

النجوم خارج الخدمةفي افتتاح «أميركا الجنوبية»

تشيلي والبرازيل.. موقعة «التحدي الكبير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

بوينس آيرس (د ب أ)

عادة ما تمنح تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم الفرصة لعشاق اللعبة لمتابعة عدد من أبرز النجوم الدوليين للوقوف على مستوياتهم في بلادهم وفي ظل أساليب لعب مختلفة، ولكن انطلاق التصفيات هذه المرة، المقرر اليوم، ربما يفتقد الكثير من بريقه مع غياب ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز وخاميس رودريجيز.

ويشارك في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا عشرة منتخبات من بينها البرازيل والأرجنتين وأوروجواي، ويلتقي كل فريق الآخر ذهابا وإيابا، لتتأهل في النهاية المنتخبات الأربعة صاحبة أعلى عدد من النقاط بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الخامس ملحقا فاصلا أمام منتخب من الأوقيانوس لحسم المتأهل منهما للنهائيات.

وتبدو المباراة الأبرز في الجولة الأولى، المقررة في سانتياجو بين منتخب البرازيل ومضيفه تشيلي الذي توج بأول لقب له في بطولة كبيرة عندما أحرز بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2015) في يوليو الماضي.

وربما لم يستعد المنتخب البرازيلي، الذي يدربه المدير الفني كارلوس دونجا، توازنه حتى الآن بعد الهزيمة الكارثية التي مني بها أمام نظيره الألماني 1 - 7 في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ففي كوبا أميركا 2015، لم ينجح المنتخب البرازيلي في تجاوز دور الثمانية، وتضاعفت أزمته مع تلقي نجمه البارز نيمار عقوبة الإيقاف مباراتين بسبب توجيه إهانة لحكم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا