• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس        03:31     مقتل قيادي داعشي ألماني خلال معارك سد الفرات شمال شرق سوريا        03:34     داعش الارهابي يعدم ثلاثة مدنيين، لاتهامهم بدعم الشرطة شمال أفغانستان     

تشمل 3 مشاريع سياحية وصناعية

12 مليار دولار استثمارات إماراتية جديدة بمحافظة مطروح المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

وقعت محافظة مرسى مطروح المصرية مؤخراً مذكرات تفاهم مبدئية مع رجال أعمال ومستثمرين إماراتيين لتنفيذ مشاريع جديدة بقيمة 12 مليار دولار (44 مليار درهم)، بحسب اللواء علاء فتحي أبوزيد محافظ مرسى مطروح.

وقال أبوزيد للصحفيين، على هامش جلسة المباحثات التي عقدت بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس، بين مسؤولي الغرفة برئاسة إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، والوفد الاستثماري المصري من محافظة مرسى مطروح، إن المشاريع الجديدة تضم مشروعين سياحيين، أحدهما في هضبة عجيبة بقيمة 3 مليارات دولار، والآخر في منطقة روميل بقيمة 4 مليارات دولار، إضافة إلى مشروع صناعي بقيمة 5 مليارات دولار.

وذكر أبوزيد أن المحافظة ستعرض خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي الأول الذي سيعقد بالمحافظة يومي 24 و25 من الشهر الجاري، مشاريع تزيد قيمتها على 80 مليار جنيه (الدرهم يساوي 2,1 جنيه)، موضحاً أنه تم الاتفاق بالفعل على تنفيذ 19 مشروعاً بقيمة 20 مليار جنيه حتى الآن، منها 15 مشروعاً سياحياً، و4 بقطاع الصناعة، تضم مصنعاً لتكرير الملح و3 مصانع لتعبئة المياه المعدنية.

وتوقع استحواذ الجانب الإماراتي على النسبة الأكبر من المشاريع المزمع الإعلان عنها خلال المؤتمر.

وأكد أن هذا الإقبال الاستثماري يعكس مدى التسهيلات والإجراءات التي اتخذتها المحافظة لجذب الاستثمارات وإقامة المشروعات في جميع القطاعات والمجالات، مضيفاً أنها رسالة واضحة إلى رجال الأعمال والمستثمرين بتطور أداء مصر في التعامل مع ملفات الاستثمار، من خلال تطبيق نظام الشباك الواحد لتسهيل الإجراءات على المستثمرين وتوفير الجهد والوقت للحصول على كافة الخدمات من بوابة موحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا