السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

166 ألفاً يزورون «جيتكس شوبر» والمبيعات تتجاوز 185 مليون درهم

166 ألفاً يزورون «جيتكس شوبر» والمبيعات تتجاوز 185 مليون درهم
16 أكتوبر 2011 09:35
(دبي) - حقق سوق جيتكس الذي اختتم فعالياته أمس بدبي مبيعات بنحو 185 مليون درهم، بعد أن زاره 166 ألف شخص خلال ثمانية أيام، بحسب هيمش تشاندافراكار مدير المعرض. وشهد اليوم الأخير لـ”جيتكس شوبر” ازدحاماً من الزوار للاستفادة من العروض الترويجية والتخفيضات المباشرة على أسعار المنتجات الالكترونية. وتركزت مشتريات العملاء على الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل “أي باد 2” ونوكيا “إن 9” إضافة الى أجهزة الحاسب الآلي من طرازات “اتش بي” و”لونوفو” و”ايسر”. وقال تشاندافراكار لـ «الاتحاد» إن “جيتكس شوبر 2011” حقق نجاحاً استثنائياً بسبب قوة العروض الترويجية التي طرحتها الشركات العارضة، والتي تضمنت تخفيضات مباشرة على الأجهزة الإلكترونية، إضافة الى منح ملحقات قيمة وأجهزة مجانية لتحفيز المستهلكين على الشراء. وأشار إلى أن تلك العروض نجحت في استقطاب شريحة كبيرة من المستهلكين الذين يترقبون سنوياً افتتاح المعرض لشراء احدث المنتجات التي يتم عرضها بأسعار أقل وضمن عروض تسويقية، لاسيما أن فعاليات المعرض تزامنت مع تعافي العديد من القطاعات الاقتصادية ما اسهم في زيادة القدرة الشرائية للمستهلكين. وأشار إلى ان إدارة المعرض تعكف حالياً على تحديد إجمالي مبيعات الاجهزة الالكترونية خلال فعاليات السوق متوقعاً نمو المبيعات بنحو 6% على أقل تقدير مقارنة بالدورة السابقة لتصل الى اكثر من 185 مليون درهم. واستقطب جيتكس شوبر 2011 ما يزيد على 160 من شركات التجزئة والعلامات التجارية، كما ضم 25000 منتج من الأجهزة والإلكترونيات الاستهلاكية، مثل الهواتف الذكية المتطورة، وأحدث أجهزة الحاسوب المحمول الرقيقة والخفيفة، والكاميرات الرقمية، وملحقات الحاسوب، وغيرها. وأضاف تشاندافراكا أن “جيتكس شوبر” يشكل موسماً قوياً للشركات المنتجة والموزعة للأجهزة الإلكترونية، لتحقيق قفزات ملموسة في حجم المبيعات خلال أيام المعرض مقارنة بمعدل المبيعات الذي يتم تسجيله خلال الفترات الأخرى من العام. وأكد مدير المعرض أن انتعاش حركة السياحة في دبي، فضلاً عن الأسعار الجاذبة للمنتجات الإلكترونية المعروضة، عزز من مكانة المعرض الذي يعد الحدث الأكبر في مجال تجزئة الإلكترونيات، وذلك على صعيد المساحة التي تجاوزت 32 ألف متر وعدد الزوار والشركات العارضة. وأوضح أن إدارة المعرض عمدت الى تنظيم رحلات دورية من محطات المترو القريبة لنقل الزائرين الى سوق جيتكس وهو الأمر الذي اسهم في تحقيق سيولة مرورية ملحوظة رغم ضخامة عدد الزوار. وعلى صعيد التسهيلات المقدمة للشركات العارضة، قال مدير معرض جيتكس شوبر إنه تم منح الشركات مهلة اضافية لتجهيز أجنحة العرض، إضافة الى منحهم تفصيلات كاملة عن المصممين والشركات الهندسية التي يمكنها القيام بتك المهمة. من جانبه، قال عباس فرض الله مساعد مدير خدمة العملاء بشركة “شرف دي جي” المتخصصة في تجزئة الإلكترونيات إن مبيعات الشركة خلال مشاركتها في المعرض خلال هذا العام ارتفعت بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي. وأضاف أن إقبال العملاء تركز على الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل “أي باد 2” و”آي فون 4” ونوكيا “إن 9”، إضافة الى أجهزة الحاسب الآلي. وقال إن الشركة قامت بإجراء تخفيضات مباشرة على أسعار بعض اجهزة الحاسب الآلي تراوحت بين 5 و10%، إضافة الى منح المشترين هدايا وملحقات مجانية مثل الطابعة ووحدة التخزين الخارجية “هارد ديسك”. كما امتدت عروض الشركة خلال فعاليات المعرض الى خدمات القيمة المضافة من خلال تمديد فترات الضمان على الأجهزة. من جانبه، قال ناصر نوثوا، مدير عام «إنتل» في منطقة الخليج بشركة انتل الخليج، إن معرض “جيتكس شوبر” يسهم في تنشيط مبيعات وحدات الكمبيوتر، لاسيما أن العروض لا تقتصر على الشركات العارضة، بل تمتد إلى معظم محال تجزئة الإلكترونيات بجميع فروعها داخل الدولة، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق انتعاشة استثنائية لمبيعات الكمبيوتر وباقي الأجهزة الإلكترونية خلال فترة انعقاد المعرض. وأضاف أن “انتل” تشارك في المعرض منذ عشر سنوات من خلال شركات تصنيع الكمبيوترات التي تستخدم معالجات انتل، لافتاً إلى أن الشركة قررت أن تشارك بشكل مباشر في المعرض منذ نحو خمس سنوات بهدف تقديم النصائح الفنية للعملاء والتي تقودهم إلى اختيار المعالج الأنسب لاحتياجاتهم. وعزا ضخامة عدد الزوار ونمو المبيعات مقارنة بدورة العام الماضي إلى تحسن القدرة الشرائية للمستهلكين، والتواجد المكثف لكبار مصنعي الكمبيوتر بالعالم مثل «اتش بي» و«ديل» و«سامسونج» و«ايسر» و”لونوفو” وغيرهم. من جانبه، أكد أشرف فواخرجي مدير عام مجموعة الاتصالات بشركة سامسونج أن مبيعات الشركة في جيتكس شوبر خلال هذا العام ارتفعت بنسبة 40% نظرا لطرح طرازين جديدين من الهواتف الذكية. وقال إن سامسونج شاركت للمرة الأولى من خلال جناح مستقل، إضافة الى تواجدها من خلال الموزعين العارضين في سوق جيتكس. ولفت إلى ان تلك الخطوة تهدف الى تعزيز التواصل مع عملاء الشركة خاصة مع زيادة الحصة السوقية لسامسونج في سوق الاجهزة النقالة في الدولة. وقال إن مشاركة الشركة في معرض سوق جيتكس 2011 تكتسب أهمية خاصة بعد أن بلغت حصتها السوقية في قطاع الهواتف في الإمارات نحو 19% ونحو 20% في دول الخليج حيث تحتل الشركة المرتبة الثانية على هذا الصعيد. وقال إن منتجات الشركة تستهدف جميع الشرائح حيث تتراوح أسعارها بين 200 و600 دولار. وفي سياق متصل، قال تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، إن جيتكس شوبر يقدم منصة مثالية للبقاء على اطلاع على أحدث المنتجات والتوجهات العالمية، حيث استعدّ العارضون للحدث بتشكيلات واسعة من المنتجات والعروض القوية التي تشمل تخفيضات حقيقية في الأسعار فضلا عن خدمات القيمة المضافة. وقال سليم زيادة، المدير العام لشركة إتش بي الشرق الأوسط “يمثل جيتكس شوبر منصة مثالية تمكّننا من تعزيز التجربة الشخصية لعملائنا، كما أنه يشكّل فرصة حقيقية للعملاء للتفاعل مع منتجات الشركة، والحصول في الوقت نفسه على معلومات مفصلة ونصائح من الخبراء حول أحدث ابتكاراتنا وكيفية الاستفادة منها”. وضم المعرض أبرز الأسماء في مبيعات التجزئة للإلكترونيات، مثل اتصالات، وآي ستايل، وإي-سيتي، وإي فور يو، وإي ماكس، وبلج-إنس، وجاكيس للإلكترونيات، وجامبو، وجي كيه للألعاب، ودو، وشرف دي جي، وفيرجن ميغاستور، وكومبيومي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©