• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

وسط حضور جماهيري كبير

نتائج غير متوقعة تشهدها المرحلة الثانية من بطولة فزاع لليولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 يناير 2013

سامي عبدالرؤوف

(دبي) - أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة اليولة للكبار، عن تأهل أحمد بن دغاش العامري إلى المرحلة الثانية من البطولة، بعد أن حقق أعلى نسب تصويت بين المتسابقين، طيلة الأسبوع الماضي، بعدد «38356 صوتاً»، ليكون أول متسابق يحصل على أعلى نسبة تصويت منذ بداية البطولة قبل 7 أسابيع.

وجاء المتسابق حمدان هلال الخييلي في المركز الثاني محققاً «33587 صوتاً»، وجاء المتسابق سعيد حسن نويع العامري في المركز الثالث، فيما حل في المركز الرابع المتسابق عبيد ثاني بالكديدة الفلاسي. ووصف متابعون للبطولة، الجولة الثامنة من البطولة التي أقيمت مساء أمس الأول في قلعة الميدان بالقرية العالمية بدبي، بأنها «الجولة الحديدية»، لقوة المتسابقين الأربعة المشاركين وتميزهم في الأداء، كما تميزت هذه الجولة بحضور وتفاعل جماهيري كبير، وخاصة للمتسابق أحمد سالم بن سميط من رأس الخيمة.

وتنظم البطولة، إدارة بطولات «فزاع»، ومؤسسة دبي للإعلام ممثلة بقناة سما دبي. وحضر الجولة الثامنة، عبدالله حمدان بن دلموك مدير إدارة بطولات «فزاع»، وخالد راشد السويدي مدير الفعاليات في إدارة بطولات «فزاع»، وعبدالله السركال مدير البرامج في قناة سما دبي، كما حضر الجولة حشد كبير من الجمهور الإماراتي والعربي والأجنبي، والمحبين لهذه الرياضة الشعبية.

وتكونت لجنة التحكيم برئاسة الشاعر علي الخوار، وعضوية كل من مسلم العامري، وخليفة بن سبعين وراشد الخاصوني. وقد ضمت الجولة الثامنة أقوى المنافسين في البطولة، منهم متسابق من سلطنة عمان وهو عبدالمجيد راشد الحاتمي، والذي كان أول من قدم استعراضه، وحاول أن يقرع الجرس من خلال رمياته الاثنتين، وأشادت به لجنة التحكيم، بعد أن اتسم أداؤه بالثقة والحماس، وظهر ذلك خلال لعبه لحركات اليولة وهو يمشي إلى الخلف، مما يدلل على تمكنه، بالإضافة إلى خفة الحركة وسرعة الانتقال من حركة إلى أخرى. وبعدها قدّم المتسابق سعيد خليفة من الشارقة استعراضه القوي حيث حاول 5 مرات لقرع الجرس ولكنه لم ينجح. أما المتسابق الثالث أحمد سالم بن سميط من إمارة رأس الخيمة، الذي حظي بتشجيع جماهيري كبير، فقدم أداءً رائعاً، حيث حاول أن يقرع الجرس عبر أكثر من ثلاث رميات ولكنه فشل في ذلك.

وكان ابن سميط، قد أطلق تصريحات الخميس الماضي وتعهد لبعض منافسيه بأنه سيقرع الجرس 6 مرات على الأقل خلال أدائه للاختبارات، إلا أنه لم يفلح في تحقيق ذلك، وعابت لجنة التحكيم، على المتسابق تصريحاته، معتبرة أنه أطلقها للتأثير على أداء منافسيه في الجولة الثامنة. أما المتسابق الرابع، فكان عبيد بن عمهي المنصوري من دبي والذي أُطلق عليه بأنه مفاجأة الموسم، لما يتمتع به من خبرة. وقدم المنصوري أداءً قوياً على إيقاع الأغنية الجديدة للفنان الإماراتي ميحد حمد، التي تحمل عنوان «يا دبي»، من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي، وألحان فايز السعيد، مقدماً أربع رميات قوية، وبالرغم من ذلك فشل في قرع الجرس. واستضافت الجولة الثامنة من البطولة المطرب فؤاد عبدالواحد، حيث قدم أغنيتين، الأولى بعنوان «هند الإمارات» من كلمات سعود الكعبي، وألحان جاسم محمد، أما الأغنية الثانية فكانت بعنوان «طيحتك واقفة» من كلمات الوصوف، وألحان فايز السعيد، وذلك بمشاركة عدد كبير من اليويلة الصغار والكبار وفرقة دبا الحربية.

كما استضافت الجولة الخامسة الشاعر الإماراتي سعيد بن طميشان الكعبي الذي يشارك في البرنامج للمرة الرابعة، حيث قدم قصيدة «في حب الإمارات». وقد تضمنت الجولة الثامنة الفقرة الجديدة التي تقام للمرة الأولى هذا العام وهي استعراض المشاركين الأربعة بالسلاح الأصلي فئة «المشرخ»، حيث تم اختيار أربعة من الجمهور ليختاروا المشارك الذي قدم عرضا قويا بالسلاح. وأسفرت عملية التصويت عن فوز المتسابق عبيد بن عمهي المنصوري، وبالتالي يحصل على «2500 صوت» يضاف إلى رصيده.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا