• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تناقش مع وفد فرنسي آليات التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بحث سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، بمكتبه، مع وفد فرنسي رفيع المستوى، توسيع آفاق التعاون بين الهيئة والشركات الفرنسية العاملة في الطاقة.

ضم الوفد الفرنسي آن ماري ايدراك، الممثلة الخاصة لوزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية للشؤون الاقتصادية، وميشال ميراييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، ومجدي عابد القنصل العام لفرنسا في دبي، وستيفان ماركيزيو الملحق الخاص في وزارة الخارجية الفرنسية، وباتريك أيربس ملحق الشؤون الاقتصادية في السفارة الفرنسية، ولوران شوديه رئيس مجلس الأعمال الفرنسي في دبي والإمارات الشمالية، ومجموعة من ممثلي الشركات الفرنسية الرائدة في قطاع الطاقة. ووجه الوفد الدعوة للمجلس الأعلى للطاقة وهيئة كهرباء ومياه دبي للمشاركة في فعاليات COP 21 في باريس بداية شهر ديسمبر المقبل. حضر اللقاء من جانب الهيئة كل من المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس – الاستراتيجية وتطوير الأعمال، والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف النائب التنفيذي للرئيس قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، وأحمد عبد الله مدير أول الاتصال الخارجي.

وتطرق لمجمع حصيان لإنتاج الطاقة بتقنية الفحم النظيف، وستكون المرحلة الأولى من المشروع ذات قدرة إنتاجية تبلغ 1200 ميجاوات، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيلها بحلول عام 2020، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر خطوة رئيسة في تنفيذ خريطة الطريق التي اعتمدها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والتي تركز على دمج الفحم النظيف ضمن مزيج الطاقة، موضحاً أن مجمع حصيان يستخدم تقنية المراجل فوق -الحرجة (Ultra Super Critical) لإنتاج الطاقة، وفق أفضل المعايير العالمية التي وضعها الاتحاد الأوروبي.

أضاف: «تعمل الهيئة على توسعة المحطة (إم) لتوليد الكهرباء وتحلية المياه، ويشمل مشروع التوسعة وحدات توليد كهرباء جديدة بقدرة إنتاجية تبلغ 700 ميجاوات، تضاف إلى القدرة الإنتاجية الحالية للمحطة، لتصبح القدرة الإنتاجية الكلية لنحو 2760 ميجاوات، بعد إنجاز مشروع التوسعة في عام 2018».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا