• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة أكثر من 50 خبيراً إعلامياً من 17 دولة

ملتقى الفجيرة الدولي للإعلام يفتتح اليوم بمشاركة 50 خبيراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)-

يفتتح سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة اليوم، الدورة السادسة لملتقى الفجيرة الدولي للإعلام، والتي تقام تحت رعاية سموه وتنظمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في الفترة من 7 – 8 أكتوبر الجاري، بمتابعة وحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

ويتناول الملتقى هذه الدورة موضوع «الإعلام العربي والتنوير.. الدور المنتظر» ومن المقرر أن يشارك فيه 50 من المختصين الإعلاميين البارزين على مستوى الوطن العربي والعالم من 17 دولة.

وقال الشيخ راشد بن حمد الشرقي: «تعيش الفجيرة على مدى يومين متتاليين حدثاً إعلامياً من الطراز الأول، يشارك فيه نخبة من الإعلاميين على مستوى العالم، ويهدف الملتقى العالمي إلى طرح أهم المواضيع والقضايا الإعلامية مناقشتها بكل شفافية، أملاً في الوصول إلى حلول ناجعة لتحريك الإعلام نحو الحقيقة المحضة وكيفية التعامل معها بشكل متزن وعاقل ومسؤول. ولفت الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي إلى أن الإعلام ينبغي أن يقوم بدوره التنويري المنوط به، ويشارك في كافة الندوات والمؤتمرات التي تناقش هذا الدور الحيوي. يفتتح الملتقى عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم في فندق كونكورد الفجيرة، بكلمة ترحيبية لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، يتم بعدها عرض فيلم وثائقي يتناول مسيرة الملتقى وموضوعاته خلال دوراته الخمس الفائتة، قبل أن يقوم راعي الاحتفال بتقديم درع تكريمي لرئيس تحرير مجلة العربي الكويتية د. عادل الجادر احتفاء بالمجلة الرائدة ودورها التنويري. تبدأ أولى جلسات الملتقى عند الساعة (11:30)، وتخصص للبحث في موضوع«التنوير بين التنظير والواقع»بإدارة وزيرة الثقافة الأردنية د. لانا مامكغ ومشاركة كل من الشاعر العربي المعروف أدونيس، ود. جمال الدين ناجي المدير العام للاتصال السمعي البصري في المغرب، ود. عادل الجادر رئيس تحرير مجلة العربي الكويتية، والإعلامية والروائية السعودية بدرية البشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض