• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

اللقب هدفنا.. والتاريخ لن يذكر الخاسر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يناير 2007

محمد البادع:

أكد الفرنسي ميتسو مدرب منتخبنا الوطني أن تواجد المنتخبين الإماراتي والعماني في نهائي البطولة ما هو إلا رد لكل الذين وصفوا المجموعة الأولى بالضعيفة بعد أن نجح المنتخبان في الوصول إلى المباراة النهائية.

وقال في بداية حديثه: من المؤكد أن المباراة ستكون قوية وصعبة، خاصة أننا نواجه منتخبا قدم المستوى الرائع خلال مبارياته السابقة في الدورة، كما أن المباراة ستكون مهمة بالنسبة للمنتخب العماني وليس لنا نحن فقط، باعتبار أن المنتخب العماني خسر اللقب في البطولة الماضية، وبالتالي فإنه يطمح لأن يكسر هذه الوضعية من خلال الفوز باللقب، أما بالنسبة لنا نحن فأعتقد أن هدفنا في المباراة واضح وهو الفوز باللقب. وأكد ميتسو أنه لا يعتقد أن تكون هناك أي مفاجآت في المباراة باعتبارها نهائيا، حيث إن الغلبة ستكون للفريق الأكثر جاهزية بدنياً وفنياً، مشيرا إلى أن اللعب للمباراة النهائية يكون من أجل الفوز وليس لأي شيء آخر، لأن في النهاية سيذكر اسم البطل فقط، والخاسر لن يذكره أحد.

وعن رأيه في إقامة المباراة النهائية على استاد مدينة زايد الرياضية؟ قال: إنني أؤكد للجميع بأن اللعب على استاد مدينة زايد الرياضية لا يعطينا الأفضلية على الرغم من استيعابه لجماهير أكبر بكثير من جماهير استاد محمد بن زايد، ولكن أعتقد ان اللعب في الأخير له إيجابيات عديدة، فعندما تلعب أمام 25 ألف متفرج وكلهم ملتفون من حولك فإن ذلك يؤثر بشكل إيجابي على اللاعبين، بعكس ما إذا كنت تلعب أمام 60 ألف متفرج ولكنهم نوعا ما يكونون بعيدين عن اللاعبين.. وفي النهاية أعتقد أن ملعب المباراة سيعطي أفضلية للمنتخب العماني، خاصة أن أرضية الملعب الجيدة ستخدم لاعبي عمان الذين يملكون مهارات فردية عالية.. وبالنسبة لنا سنتعامل مع كل هذه الجزئيات بالطريقة التي تضمن لنا الفوز بالمباراة.

وردا عن سؤال حول اهتزاز دفاع المنتخب الإماراتي في المباريات الماضية؟ قال: أعتقد أن لاعبينا قادرون على إيقاف خطورة مهاجمي المنتخب العماني، والكل شاهد كيف استطاع لاعبو الأبيض إيقاف خطورة مهاجمي المنتخب السعودي في المباراة السابقة طوال تسعين دقيقة، وبالتالي سنحاول القيام بنفس الواجبات التي نجحنا فيها من قبل.

وعن ضغط المباريات ومدى تأثر اللياقة البدنية للاعبين.. أوضح ميتسو أنه لوكان هناك يوم إضافي آخر ستشهد المباراة جمالية أكبر، مؤكدا أن اللاعبين حتى إذا لم يكونوا منهكين من الناحية البدنية فإنهم بلاشك سيكون هناك تأثير على الجانب النفسي، ومن ثم أعتقد أنه لو كان هناك يوم راحة إضافي سيكون أفضل للاعبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال