• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم على طريق أبوظبي الغويفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أصيب 6 أشخاص من الجنسية الآسيوية بإصابات ما بين البليغة والبسيطة والمتوسطة، في حادث تصادم وقع أمس الأول على طريق أبوظبي الغويفات في المنطقة الغربية، بين حافلة لنقل العمال وقاطرة لنقل المركبات، بحسب العميد خليفة محمد الخييلي نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي.

وقال الخييلي إن الدوريات المرورية بالمنطقة الغربية، تحركت فور تلقي البلاغ إلى موقع الحادث، للإشراف على سير الحركة المرورية وتخطيط الحادث، في ما قدمت طواقم الإسعاف والإنقاذ الإسعافات الأولية للمصابين، ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح أن التحقيقات الأولية أفادت أن الحادث وقع لعدم التزام قائد المركبة المتسببة (حافلة نقل العمال) بترك مسافة كافية، مما أدى لصدمه قاطرة نقل المركبات التي تسير أمامه.

ودعا الخييلي قائدي المركبات في إطار الإجراءات الوقائية للسلامة المرورية خلال تشكل الضباب إلى مضاعفة مسافة التتابع بين المركبات إلى مسافات آمنة، لتفادي حوادث الصدم بالمركبات الأمامية، خاصة مع التقلبات الجوية واستمرار تشكل الضباب خلال الفترة المقبلة، وحث السائقين اتخاذ القرار المناسب بعدم التجاوز والانتقال من مسرب إلى آخر في حالة عدم وضوح الرؤية.

وأكد تكثيف الرقابة ومخالفة السائقين غير الملتزمين بترك مسافة كافية بين المركبات من خلال أجهزة الضبط الآلي وكاميرات المراقبة على التقاطعات، وكذلك تكثيف الضبط المروري من خلال الدوريات ومباحث المرور على الطرق الداخلية والخارجية إضافة إلى زيادة برامج التوعية والتثقيف التي تستهدف السائقين كافة، لما لها من تأثير إيجابي في سلوك قائدي المركبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض