• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شابة سودانية تدرب فريقا رجاليا لكرة قدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

تتولى شابة سوادنية تدريب فريق "النصر" الرجالي في مدينة أم درمان السودانية. ونقلت مجلة "أنا زهرة"، الصادرة عن شركة أبوظبي للإعلام، أن سلمى الماجدي في العشرينات من عمرها وتعشق لكرة القدم منذ صغرها.

وقد حظيت الماجدي بتشجيع عائلتها: "ساعدني شقيقي في تنمية الموهبة. فقد كان يصحبني دائماً إلى تمارينه لاحتكّ بشكل مباشر بالكرة وجدت دعماً وتشجيعاً كبيرين من أسرتي".

إلا أنها واجهت انتقادات حادة من قبل شريحة في المجتمع، مضيفة أن تلك الفئة "ترى في خطوتي مغامرة، باعتبارها مجالاً يصعب على الأنثى توليه. فيحذرني البعض من الصعوبات التي قد تواجهني من دون أن تكون لدي قدرة على مواجهتها، خصوصاً أنّها تصعب على الرجال أنفسهم، برأيهم".

 سلمى بدأت بممارسة هذه الرياضة في عمر الخامسة برفقة أشقائها في المنزل. ثم تلقت دورات في مجال التدريب في السودان وخارجه، طوال سنوات. فنالت عدة شهادات في هذا المجال. لكنّها لم تكن تدرك أنّ حلمها سيصاحبها وتنجح في تحقيقه في السودان.

بدأت قصة الماجدي مع تدريب الذكور من فرق للناشئين (ما دون السابعة عشرة)، فضلاً عن تدريبها شباب مدراس "الهلال" الحكومية.

وبسرعة، انتقلت الماجدي إلى تدريب فريق "النصر". وتولت منصب المديرة الفنية للنادي كأول امرأة تتقلّد هذا المنصب على مستوى افريقيا، ومن القليلات على مستوى العالم. 

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا