• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اختتمت أعمالها أمس بحضور 3500 شخص من 85 بلداً

قمة الاقتصاد الإسلامي تؤكد ضرورة تكامل القطاعات الاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

اختتمت القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2015، التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعمالها أمس بنجاح مميز تجلى في الاتفاق على مجموعة من التوصيات التي تسهم في الارتقاء بمنظومة الاقتصاد الإسلامي على مستوى العالم من خلال التأكيد على ضرورة تحقيق التكامل بين القطاعات الاستثمارية الإسلامية وتفعيل دور التمويل الإسلامي وإشراكه في صناعة مستقبل مستدام وتعزيز مقومات الازدهار للاقتصادات الوطنية بشكل عام.

وقال معالي محمد عبدالله القرقاوي، رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي:«تعد دولة الإمارات لاعباً أساسياً في الاقتصاد العالمي وهي صانعة الفرص وحاضنة المبادرات المبدعة. إن استضافة دبي لفعاليات القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، أرست علامات واضحة لمرحلة جديدة من مراحل تطوير هذه المنظومة، حيث وضعت أسس الحلول للتحديات، وألقت الضوء على الإمكانيات التي تتيحها فرص النمو في كافة قطاعات الاقتصاد الإسلامي».

وأضاف: «تساهم هذه القمة في تحقيق الأهداف التي حددتها استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي، وأثبتت بفضل المشاركة الكبيرة من كبار صناع القرار والخبراء والباحثين ورواد الاقتصاد، حجم الاهتمام العالمي بتبني مفاهيم وآليات الاقتصاد الإسلامي».

وتكرست أهمية القمة بنسختها الثانية لعام 2015 بحضور 3500 شخص يمثلون حكومات ومؤسسات مالية واستثمارية من أكثر من 85 بلداً ما يشير إلى نجاح دبي في ترسيخ مكانتها عاصمة للاقتصاد الإسلامي العالمي ويعزز دورها الحيوي في تطوير منظومة الاقتصاد الإسلامي عبر تطبيق استراتيجية متكاملة وفقاً لرؤية دبي «عاصمة الاقتصاد الإسلامي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأكد مشاركون في القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي التي اختتمت أعمالها في دبي أمس، أن الزخم الذي بات تحظى به قطاعات الاقتصاد الإسلامي المختلفة، منذ إطلاق مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي، رسخ من المكانة العالمية لدبي في هذا القطاع ومكنها من أن تصبح لاعباً رئيسياً في تطوير منظومة الاقتصاد الإسلامي على الصعيدين المحلى والعالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا