• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

مصر تمنح 4 شركات عالمية تراخيص للتنقيب عن النفط والغاز في البحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

القاهرة (رويترز)

أصدرت مصر تراخيص جديدة للتنقيب عن الغاز والنفط قبالة سواحلها على البحر المتوسط، وقالت إنها ستطرح مزايدة جديدة للتنقيب عن الغاز في المناطق البحرية خلال النصف الأول من عام 2016.

وأعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» أمس فوز أربع شركات عالمية بحقوق التنقيب عن النفط والغاز في في أربعة قطاعات بالبحر المتوسط.

وقالت إيجاس في بيان حصلت رويترز على نسخة منه إن عروض التنقيب تشمل استثمارات بحد أدنى 306 ملايين دولار ومنح توقيع 10.5 مليون دولار لحفر 8 آبار وإجراء المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد.

وقال خالد عبد البديع رئيس إيجاس في البيان، إن الشركات الفائزة في المزايدة العالمية هي تحالف شركة بي.بي البريطانية وايوك المصرية التابعة لإيني الإيطالية للتنقيب في القطاع رقم 4 شمال رأس العش البحرية وائتلاف لشركات ايوك وبي.بي وتوتال الفرنسي للقطاع رقم 7 شمال الحماد البحرية واديسون الايطالية للقطاع رقم 12 شمال شرق حابي البحرية وبي. بي للقطاع رقم 14 شمال الطابية البحرية.

وأبلغ عبد البديع «رويترز» عقب إعلان نتيجة المزايدة العالمية أن إيجاس تعكف حالياً على إعداد مزايدة جديدة للتنقيب عن الغاز في البحر المتوسط وتعتزم طرحها في النصف الأول من عام 2016. وأعلنت إيني في أغسطس اكتشاف أكبر حقل معروف للغاز قبالة السواحل المصرية على البحر المتوسط وتكهنت بأن الكشف قد يساعد في تلبية احتياجات مصر من الطاقة لعقود مقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا