• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحت رعاية منصور بن زايد

دبي.. بلحيف يفتتح معرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

علي الهنوري (دبي)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، افتتح أمس معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات، مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2016، المقام في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور وزراء وممثلي الدول المشاركة في المؤتمر.

وشكر بلحيف النعيمي في كلمته الافتتاحية المشاركين في الحدث، مضيفاً أن دولة الإمارات العربية المتحدة استطاعت أن تصنع لنفسها مكانة على الخريطة العالمية في قطاع النقل والطرق والإسكان، مشيراً إلى أن هذا القطاع الحيوي يلعب دوراً مهماً في اقتصاد الدولة، الذي يعد من أكثر اقتصاديات العالم نمواً بفضل القيادة الرشيدة، معبراً عن سروره برؤية النمو الكبير والمتزايد لأعداد المشاركين في المعرض والمؤتمر، وما يلقاه هذا الحدث من اهتمام متزايد.

وأشار بلحيف النعيمي إلى وضع رؤية واضحة واستراتيجية مدروسة ليكون للإمارات دور ريادي وتميز في مجال النقل السكك والطرق والإسكان، من خلال تنمية العلاقات الإقليمية والدولية واقتراح ورسم السياسات، وسن القوانين والتشريعات التي تضمن كفاءة وتطور وسلامة هذا القطاع الحيوي المهم في الدولة.

وأكد أن الإمارات حريصة على الاطلاع على أفضل التجارب العالمية في المجالات كافة والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية العريقة في المجالات التي تهم الدولة، وتساهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة، خاصة في ظل التحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار.

وقال معاليه، إن ما ترونه اليوم من إنجازات في مجالات الطرق الاتحادية والبنية التحتية ما هي إلا ممكنات لتحقيق رؤية الإمارات، التي تهدف لأن نكون في مصاف أفضل الدول ببلوغ العام 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا