• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3,2 مليار درهمقيمة التبادل التجاري بين الإمارات ونيوزيلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

بلغت قيمة التجارة الثنائية غير النفطية بين الإمارات ونيوزيلندا 3,2 مليار درهم (869 مليون دولار) خلال العام 2014، بحسب تقرير صادر عن وزارة الاقتصاد.

وقال التقرير إن البلدان يرتبطان بعلاقات تجارية متنامية، ويستند التقرير

على تقرير مراجعة السياسة التجارية الصادر عن منظمة التجارة العالمية عن عام 2015.

وأشارت هند يوسف اليوحه مدير إدارة سياسات التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد، أن التقرير الخاص بنيوزيلندا يأتي في سياق التقارير المختصرة التي تصدرها الإدارة بشأن مراجعات السياسة التجارية للشركاء التجاريين التي تصدرها منظمة التجارة العالمية، باعتبارها من أهم مصادر المعلومات المتعلقة بقواعد وقيود التجارة والاستثمار لأية دولة عضو في المنظمة، وهذا التقرير يرتكز على تقرير مراجعة السياسة التجارية الصادر عن منظمة التجارة العالمية عن عام 2015. وأوضح التقرير أن اقتصاد نيوزيلندا يعتبر احد أكثر اقتصادات العالم انفتاحاً وبين الأعوام 2008 و2013 بلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، بمعدل سنوي نحو 2.1 بالمائة، مبينا أن قطاع الخدمات من القطاعات الرئيسية للاقتصاد النيوزلندي، وتمثل صادرات‏‭ ‬السلع ‬والخدمات ‬25٪ ‬من ‬الناتج ‬الإجمالي ‬لنيوزيلندا.

وأفاد التقرير بأن نيوزيلندا تطبق سياسة نقدية مرنة دعمت الانتعاش الاقتصادي، بعد الأزمة المالية العالمية عام 2008. ونوه التقرير بأن أسعار الإسكان ساهمت برفع معدل التضخم ولاحتواء التضخم تم تطبيق قيود على الاقتراض العقاري. ولفت التقرير أن القطاع الزراعي في نيوزيلندا يلعب دوراً رئيسياً في الاقتصاد، وساهمت المنتجات الزراعية بـ 70 بالمائة من إجمالي الصادرات السلعية في عام 2014 والزراعة من القطاعات المركزية النشطة في نيوزيلندا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا