• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«تمكين رائدات الأعمال» يناقش دعم المرأة بالقطاع الخاص

22 ألف مشروع لسيدات أعمال مواطنات بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

ارتفعت مساهمة المرأة الإماراتية في القطاع الخاص، مع زيادة عدد المشاريع التجارية المملوكة لسيدات الأعمال المواطنات البالغ عددهن 12 ألفاً إلى 22 ألف مشروع، باستثمارات تزيد عن 45 مليار درهم، بحسب مريم الرميثي رئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات ورئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

وقالت الرميثي، خلال كلمتها بمنتدى تطوير وتمكين رائدات الأعمال في الإمارات، والذي نظمته جامعة أبوظبي أمس، إنه بدعم القيادة الرشيدة وصلت المرأة في الإمارات إلى مستويات عالية من القدرات العلمية والأكاديمية، وحققت جدارة وكفاءة عملية في مجالات التطور التقني والتكنولوجي، مما مكنها من المشاركة الإيجابية الفاعلة في جميع مجالات التنمية المستدامة ومختلف مواقع العمل في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار خلال السنوات السبع المقبلة.

وأوضحت أن سيدات أعمال الإمارات يشكلن 21% من إجمالي سيدات الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي النسبة الأعلى.

وأضافت الرميثي أن المرأة المواطنة تعمل كذلك بكفاءة عالية وجدارة واقتدار ضمن الكوادر الوطنية العاملة في مجال أبحاث الفضاء الخارجي في منظومة وكالة الإمارات للفضاء، إضافة إلى عملها في قطاعات الطاقة المتجددة والطاقة النووية للأغراض السلمية وتصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية وتكنولوجيا صناعة الطيران والدفاع، وكل هذه المجالات ساهمت في تحويل الأفكار إلى فرص أمام المرأة المواطنة.

وأشارت إلى أن جهود القيادة الرشيدة لم تقتصر في مجال تمكين المرأة على ما حققته من إنجازات، بل توجهت إلى دعم المرأة في المنطقة والعالم بصورة عامة، وتمثل ذلك في ترحيبها في سبتمبر الماضي باستضافة المكتب التنسيقي الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي، كما يعكس التقرير العالمي الذي أصدره مجلس الأجندة العالمي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2014 والذي تبوأت فيه الدولة المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة تقديراً عالمياً لما حققته المرأة الإماراتية من منجزات حضارية شاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا