• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«إلياه سات» تتجه لدخول 18 سوقاً جديداً في أفريقيا

51 ألف مشترك في خدمات «ياه كليك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

دبي (يوسف العربي)

بلغ عدد المشتركين في خدمة «إلياه كليك» التي توفر الإنترنت الواسعة النطاق عبر الأقمار الصناعية 51 ألف مشترك، حسب نجاة خالد عبد الرحمن، المديرة التنفيذية في شركة «الياه» للاتصالات الفضائية «الياه سات».

وقالت في تصريحات، خلال معرض «كابسات 2016»: إن الشركة تقدم هذه الخدمة في أسواق آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحت أن القمر الصناعي المتوقع إطلاقه مطلع عام 2017 «الياه 3»، سيوسع خدمات «الياه كليك» إلى العديد من البلدان، إضافة إلى البرازيل التي منحت الشركة رخصة التشغيل الرسمية كمزود لخدمات نطاق الترددات عبر القمر الجديد، فضلاً عن تعزيز الخدمات في الأسواق الأخرى التي تعمل بها الشركة من قبل.

وأشارت نجاة خالد إلى أن تغطية خدمات «الياه كليك» ستصل إلى 95% من سكان البرازيل، حيث تشمل 5000 بلدية مركزية، مشيرة إلى أنها ستكون الأكبر في البلاد من حيث نطاق التغطية، وكذلك بالنسبة لعمليات الشركة في أفريقيا، حيث تتصدر مزودي خدمات الإنترنت الواسعة النطاق عبر الأقمار الصناعية في القارة.

وأوضحت أن القمر الصناعي «إلياه 3» يعمل بنطاق الترددات «كيه إيه»، حيث يسهم ذلك في خفض تكلفة خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية حول العالم، حيث أصبح في الإمكان الحصول على الخدمة مقابل مبالغ زهيدة تصل إلى 19 دولاراً شهرياً، إضافة إلى تكلفة الصحن اللاقط التي تصل إلى 350 دولاراً، مقارنة مع الفترة السابقة التي كانت تصل فيها تكلفة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من 1000 إلى 1500 دولار، إضافة إلى 3000 وإلى 5000 دولار معدل سعر الصحون اللاقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا