• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

37.81 مليار دولار قيمة المدرجة في أسواق الإمارة

«ابيكورب» تدرج صكوكاً بـ 500 مليون دولار في «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

قرع الدكتور عابد السعدون، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات البترولية «ابيكورب» جرس بدء التداول في السوق، احتفالاً بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار أميركي في ناسداك دبي، ليرتفع بذلك إجمالي القيمة الاسمية للصكوك المدرجة في أسواق المال في دبي إلى 37.81 مليار دولار أميركي، ما يعزز مكانة دبي كأكبر مركز في العالم لإدراج الصكوك.

حضر الاحتفال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، والدكتور رائد الريس، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام، وهشام فريد، مدير إدارة الخزانة والأوراق المالية في ابيكورب، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي.

وقال الدكتور عابد السعدون، رئيس مجلس إدارة ابيكورب:« يتيح هذا الإدراج في أحد الأسواق المالية المتميزة في الشرق الأوسط حضوراً عالمياً وإقليمياً فاعلاً لصكوك الشركة.

وكبنك تنموي متعدد الأطراف معني بالإسهام في تنمية قطاع الطاقة مع إعطاء الأولوية للمشاريع المشتركة التي تفيد الدول المساهمة في رأسمال الشركة، فإننا نتطلع إلى تعزيز سبل الاستفادة من أدوات التمويل الإسلامي لتمويل المبادرات التي نطرحها، بما يعود بالفائدة على اقتصادات الدول العربية».

ويمثل هذا الإصدار الافتتاحي، الشريحة الأولى من برنامج صكوك ابيكورب، الذي سبق الإعلان عنه في شهر يوليو من العام 2015، بقيمة إجمالية قدرها 3 مليارات دولار. وتسهم هذه الصكوك في تنويع مصادر التمويل، وتخفيض تكلفته علاوة على تحسين فترة استحقاق الالتزامات المالية، ومن ثم تعزيز قدرة ابيكورب على تحقيق المزيد من التنمية في قطاع الطاقة في الدول العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا