• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقتل 35 جنديا سوريا وإسقاط مقاتلة للنظام

داعش يدمر تمثال قوس النصر الأثري في تدمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

بيروت (وكالات)

فجر تنظيم داعش الارهابي قوس النصر الشهير في مدينة تدمر وسط سوريا، المدرجة على لائحة التراث العالمي. وأكد المدير العام للآثار والمتاحف في سوريا مأمون عبد الكريم لوكالة فرانس برس تدمير قوس النصر الأثري الشهير في مدينة تدمر.

وقال «تلقينا معلومات ميدانية مفادها ان قوس النصر دمر»، واصفا هذا المعلم الذي يعود تاريخه الى ألفي عام ويقع عند مدخل شارع الأعمدة بـ «أيقونة تدمر».

ويرى عبد الكريم انه «كلما تعرض التنظيم لهجوم أو تلقى نكسة ميدانيا، يتصرف بهذه الطريقة»، مضيفا«هذا ليس عملا نابعا من خلفية أيديولوجية إنما هو عمل انتقامي موجه ضد الاسرة الدولية التي يترتب عليها الرد».

ويأتي تدمير قوس النصر الذي فخخه التنظيم قبل أسابيع وفق عبد الكريم، بعد تفجير مواقع أثرية عدة داخل مدينة تدمر التي يسيطر عليها التنظيم منذ 21 مايو، ما أثار تنديدا دوليا واسعا جراء استهداف هذا التراث الانساني العالمي.

ويقول عبد الكريم «الخيار سهل، إما ان تزول تدمر نهائيا أو ان يتقدم الجيش السوري بسرعة بدعم من المجتمع الدولي والجيش الروسي لتحرير المدينة»، مضيفا «الاولوية هي لانقاذ المدينة وبعدها يمكن مناقشة المسائل السياسية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا