• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العيادة الذكية تناقش خدمات كبار السن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، أمس، العديد من المبادرات والخدمات التي تقدمها الهيئة لرعاية هذه الفئة من المجتمع والجهود التي تقوم بها لتعزيز التواصل مع جيل الآباء والأجداد، وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن.

وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتور أحمد فول اختصاصي أول طب المسنين بمستشفى راشد، الدكتورة منى صبحي محمد أخصائي أول طب المسنين، والسيد افتخار حسين شالا ممارس علاج طبيعي أول بقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية.

وأكد المشاركون في العيادة الذكية أهمية المبادرة التي تهدف إلى نشر ثقافة صحة المسن وتفعيل دور كبار السن في الحملات المجتمعية والتوعية والتدريب على بعض التمارين البسيطة المتعلقة بصحة المسنين.

واستعرضوا الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لخدمة كبار السن من كافة الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية والعلاجية لمساعدتهم على التعايش مع أمراض الشيخوخة وتقليل المضاعفات السلبية لها، مشيرين إلى أن عدد المسنين في إمارة دبي فوق 65 سنة بلغ 11 ألفا و415 مسناً حسب إحصائيات مركز دبي للإحصاء عام 2012.

وقالوا إن نسبة المسنين المواطنين فوق (60) سنة من مجموع السكان المواطنين تصل إلى (5.2%) ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى (11%) عام 2032 وإلى 29% عام 2050م حسب إحصائيات وزارة الشؤون الاجتماعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض