• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يدفع ثمناً باهظاً لقوة شخصيته

مملكة باريس في قبضة «السلطان»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

محمد حامد (دبي)

تصدر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش واجهات الصحف الباريسية والأوروبية، بعد أن نجح في التربع على عرش الهداف التاريخي لفريق باريس سان جيرمان برصيد 110 أهداف. والمذهل في الأمر أنه فعلها في فترة لم تتجاوز 3 مواسم وربع الموسم، فقد بدأ مشواره مع النادي الباريسي موسم 2012 - 2013، ومنذ هذا الوقت شارك في 133 مباراة، محرزاً 110 أهداف، بمعدل 0,82 هدف في المباراة، وهو من أعلى المعدلات التهديفية في القارة العجوز. إبرا تفوق على نجوم «بي إس جي» على مدار التاريخ، وعلى رأسهم البرتغالي باوليستا الذي سجل 109 أهداف بين عامي 2003 و2008، والفرنسي دومينيك روشيتو صاحب الـ 100 هدف بين عامي 1980 و1987، كما أن النجم الجزائري المعتزل مصطفى دحلب هو أحد أبرز الهدافين في تاريخ النادي الباريسي، فهو يحتل المرتبة الرابعة في الوقت الراهن برصيد 98 هدفاً سجلها بين عامي 1974 و1984.

ولا يزال الجزائري دحلب هدافاً تاريخياً لباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي برصيد 85 هدفاً، في حين يبلغ رصيد إبرا في المسابقة حتى الآن 79 هدفاً، وقالت صيحفة «لوفيجارو» إن النجم السويدي يقترب بقوة من ضرب رقم العبقري الجزائري دحلب في بطولة الدوري، صحيح أن إبرا أصبح هدافاً تاريخياً لباريس سان جيرمان في جميع البطولات، ولكن العرش التهديفي للنادي الباريسي في الدوري لا يزال في قبضة النجم الجزائري المعتزل.

إبرا المثير للجدل صاحب الشخصية القوية داخل الملعب وخارجه، نجح في إعادة الحياة للدوري الفرنسي في عصر لا يعترف إلا بدوريات إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا، وفقاً لاعتراف الصحافة الفرنسية، فهو النجم الأول الذي يحتفظ بمساحات كبيرة في الصحف الباريسية، وهو الذي يصنع مادة إعلامية للمحطات التلفزيونية، خاصة أنه لا يتردد في أن يقول ما يريد وقتما يريد.

إبرا سبق له أن أطلق تصريحات أثارت جدلاً ضد جمهور باريس سان جيرمان، حينما قال قبل عامين «يطلبون كل شيء ولم يكن لديهم أي شيء»، في إشارة إلى أن التاريخ الحقيقي للنادي الباريسي بدأ مع قدومه والنجوم الحاليين، وتسبب هذا التصريح في موجة غضب كبيرة بين جماهير نادي العاصمة الفرنسي، كما جاءت انتقاداته لفرنسا حينما كان غاضباً من بعض القرارات التحكيمية لتثير غضب الشعب الفرنسي.

ويبدو أن عشاق البي إس جي لم يغفروا لإبرا هذا التصريح، ما تسبب في عدم تفاعلهم بما يكفي مع استطلاع للرأي نشرته «فرانس فوتبول» الفرنسية عبر موقعها الإلكتروني، لقياس شعبية إبرا، وهل هو حقاً اللاعب الأفضل في تاريخ النادي أم لا، وشارك في الاستطلاع أكثر من 3 آلاف مصوت، قال 60% منهم إن إبرا ليس النجم الأفضل في تاريخ باريس سان جيرمان، بينما صوت 40% بكلمة «نعم»، في إشارة إلى أنه الأسطورة الأولى في تاريخ النادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا