• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البطولة تقام 27 مارس في أبوظبي

«ابتكار الشطرنج» تناقش أفكار حفل افتتاح كأس أمم آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

ناقشت لجنة الابتكار باتحاد الشطرنج الأفكار المتعلقة بحفل افتتاح بطولة كأس أمم آسيا التي تستضيفها الدولة في أبوظبي من 27 مارس وحتى 8 أبريل المقبل، وأيضاً فتح قنوات اجتماعية للجنة الابتكار لنشر كل ما يخص اللجنة من مبادرات وأفكار والاجتماعات التي تعقدها اللجنة في مواقع التواصل الاجتماعي سناب شات، تويتر، إنستجرام، فيس بوك، وذلك رغبة من اللجنة في توثيق عملها وتأكيد أن للشباب دوراً فعالاً في الرياضة والمجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقدته اللجنة برئاسة الأستاذة الدولية خلود الزرعوني، بطلة العرب وحضور روضة السركال أصغر عضو لجنة على مستوى العالم بطلة آسيا التي لم تكمل بعد عامها السابع، وتناول الاجتماع العديد من المقترحات التي تختص في منهج الابتكار وتطوير الشطرنج في الدولة وآلية ابتكار كل ما هو جديد سواء في البطولات أو المبادرات، وتم استعراض مقترحات تطوير اللجنة ومقترحات أخرى عامة تخدم الأهداف التي من اجلها تم تشكيل اللجنة.

حضر الاجتماع أعضاء الجنة، ورحبت خلود الزرعوني بالعضوات والأعضاء المنتسبين للجنة، ونقلت لهم تحيات رئيس مجلس إدارة الاتحاد المستشار سعيد المقبالي وأعضاء مجلس الإدارة.

وأكدت خلود الزرعوني أن لجنة الابتكار تستحق التميز بشعار خاص لأنها اللجنة الأولى من نوعها على مستوى الجهات الرياضية في الدولة، وأعربت عن سعادتها بمشاركة روضة السركال أصغر عضو لجنة على مستوى العالم بطلة آسيا في اللجنة، مشيرة إلى أن وجود روضة السركال في اللجنة إضافة لها لما تتميز فيه هذه الفتاة من فكر ابتكاري رائع رغم صغر سنها وتم استثناء روضة السركال من شرط العمر لدخول لجنة الابتكار كعضو فعال لها لأنها تستحق هذه العضوية عن جدارة لما لها من إنجازات شطرنجية غير مسبوقة مع صغر سنها.

وشكرت الزرعوني أعضاء اللجنة لحرصهم على الحضور، وأكدت خلود الزرعوني أن التعاون في الفريق التطوعي هو من أهم أسباب النجاح، وأن العمل بروح الفريق الواحد هو أساس التقدم إلى الأفضل.

تضم اللجنة نخبة من لاعبي الشطرنج هم عائشة عيسى الزرعوني، آمنة نعمان آل علي، عبير علي محمد، عمر نعمان آل علي، عبدالله مراد المازمي، عيسى عبدالله المرزوقي، مايد علي الراشدي، عبدالله محمد المرزوقي، روضة عيسى السركال، وتختص اللجنة في تنمية المهارات الابتكارية للاعبين في الدولة وتحسين وتطوير الجانب الإبداعي وغرس ثقافة البحث والابتكار لجميع منتسبي اللعبة واستحداث مبادرات وبطولات تساهم في تنشيط الشطرنج في الدولة.

من ناحيته، أكد المستشار سعيد المقبالي أن هدف مجلس الإدارة الأساسي هو أن يكون الاتحاد سباقاً في كل ما يخدم الرياضة على العموم والشطرنج على الخصوص على أن يكون شعار شطرنج الإمارات لهذه السنة التميز والابتكار.

وأشاد المقبالي باهتمام الدولة برياضة الشطرنج وتوفير دعم كبير لرياضة الأذكياء من خلال تهيئة المرافق الخاصة بها، وتشجيع الشباب من الجنسين للانخراط في صفوفها وتقدم بالشكر والعرفان إلى جميع رعاة اللعبة وفي مقدمتهم وزارة شؤون الرئاسة ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك أبوظبي الوطني وأدنوك ومؤسسة اتصالات على اهتمامهم وحرصهم على المشاركة الدائمة في دعم الأحداث والفعاليات الشطرنجية في الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا