• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

105 مليارات درهم حجم التبادل التجاري بين البلدين في 8 أشهر

الإمارات والسعودية تناقشان انسيابية البضائع وزيادة الطاقة الاستيعابية للمنافذ البينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة الجمركية الإماراتية– السعودية اجتماعها الثامن في دبي نهاية الأسبوع الماضي.

وناقش مدراء عموم الجمارك في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال وأجندة العمل الجمركي المشترك بهدف زيادة سبل التعاون والوصول إلى آليه مشتركة لتسهيل التجارة وتبادل الخبرات ومعالجة معوقات التبادل التجاري بين البلدين.

ترأست الهيئة الاتحادية للجمارك الجانب الإماراتي خلال الاجتماع، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة ووزارات الداخلية والخارجية والمالية والاقتصاد، واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، والهيئة العامة لأمن المنافذ والمطارات والمناطق الحرة، إضافة إلى كل من جمارك أبوظبي ودبي ورأس الخيمة والفجيرة، فيما ترأس الجانب السعودي صالح بن منيع الخليوي، مدير عام الجمارك السعودية، بحضور عدد من المسؤولين من مصلحة الجمارك في المملكة.

وقالت الهيئة الاتحادية للجمارك، في بيان صحفي: إن اللجنة ناقشت عدداً من قضايا العمل المشترك، من بينها انسيابية حركة الشاحنات بين مركز الغويفات ومركز البطحاء على مدار الساعة، والتعاون المشترك في مجال مكافحة الغش والتهريب وتبادل الإخباريات والمعلومات الجمركية عن قضايا التهريب من خلال إدارة المخاطر.

وناقشت اللجنة مستجدات الربط الآلي بين جمرك مركز الغويفات الإماراتي وجمرك مركز البطحاء السعودي، وإصدار شهادات المنشأ الوطنية، والاستفادة من تجربة البلدين للمشغل الاقتصادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا