• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة 40 لاعباً من 8 دول

انطلاق بطولة شباب آسيا للشطرنج في قيرغيزستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

قيرغيزستان (الاتحاد)

انطلقت في مدينة بيشكك في جمهورية قيرغيزستان، منافسات بطولة آسيا الفردية للشطرنج للشباب تحت 20 عاماً التي ينظمها اتحاد قيرغيزستان للشطرنج بمشاركة 40 لاعبا من 8 دول أسيوية وتستمر حتى يوم 11 من الشهر الجاري.

تقام البطولة وفقا للنظام السويسري من 9 جولات ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة للمباراة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة من بداية المباراة وفقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي ويتولى رئاسة حكام البطولة الحكم الدولي عبدالخاليقوف من أوزبكستان. حضر حفل الافتتاح ميلان توربانوف، رئيس اتحاد قيرغيزستان للشطرنج وحسن تورداليف المشرف الفني من الاتحاد الآسيوي رئيس المنطقة الأسيوية الرابعة ونائب رئيس اتحاد أوزبكستان للشطرنج وأوسوبالييف، مدير إدارة الرياضة باللجنة الأولمبية الوطنية.

وعلى هامش البطولة وبدعم من أكاديمية الاتحاد الأسيوي للشطرنج وبتوجيهات من الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي، تقام دورتان لإعداد وتأهيل الحكام والمدربين، يحاضر في دورة الحكام المحاضر الدولي الأرمني «فاردابيتيان أشوت»، بينما يحاضر في دورة إعداد المدربين المحاضر الدولي البلجيكي «ميخائيل جيوريفتش».

وفي كلمته خلال الافتتاح أشاد ميلان توربانوف بجهود ودعم الشيخ سلطان بن شخبوط آل نهيان وثمن الطفرة الهائلة التي شهدها الشطرنج القاري تحت قيادته خلال السنوات العشر الأخيرة التي تحقق خلالها العديد من الإنجازات، حيث تمت زيادة أعضاء الاتحاد الأسيوي إلى 52 دولة وتم تفعيل أكثر من 15 اتحاداً مضاعفة المسابقات والأنشطة لتصل إلى 150 مسابقة وتم استحداث عدد من البطولات بما يتناسب مع كافة الشرائح على الصعيد الفردي والفرق، وارتفع عدد أبطال العالم في الفئات العمرية من القارة الاسيوية وتم تأهيل المئات من الكوادر الفنية من مدربين وحكام ومنظمين من مختلف الدول.

كما أشاد توربانوف بجهود ومتابعة الأمين العام للاتحاد الأسيوي للشطرنج هشام علي الطاهر الذي حرص على متابعة كافة ترتيبات تنظيم البطولة لضمان إخراجها في أفضل صورة تنظيمية وفنية، خاصة أن الفائز بالبطولة يحصل على معدل لقب أستاذ دولي كبير «جراند ماستر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا