• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أطلقت مشروع «قادة المستقبل» الذي يغطي طيفاً واسعاً من الأنشطة والتدريبات

مؤسسة الإمارات تعزز المهارات القيادية للشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

بدرية الكسار

أبوظبي(الاتحاد)

أطلقت مؤسسة الإمارات، مشروعاً جديداً لتطوير المهارات القيادية للشباب الإماراتي، بهدف الاستثمار في الجيل الجديد من القادة الإماراتيين من خلال اختيار مجموعة منتقاة من العناصر الشابة من القطاعين الخاص والعام، ممن يمتلكون مقومات القيادة ويتمتعون بإمكانيات عالية، وإخضاعهم لبرنامج مصمم لتطوير وتعزيز مهاراتهم القيادية الفردية.

ويستمر البرنامج على مدار خمس عطلات أسبوعية، ويغطي طيفاً واسعاً من الأنشطة والتدريبات، بما في ذلك مهارات بناء الفرق، ومهام السيطرة، وإجراء الحوارات الجماعية البناءة، والبحث الفردي والتعلم. وقد صمم البرنامج لتطوير وتعزيز أسلوب القيادة الخاص بكل فرد، ومهاراته في الاتصال، وكيفية تطبيقها على بيئة العمل الخاصة بهم وحياتهم اليومية.

وتندرج مبادرة تطوير المهارات القيادية للشباب الإماراتي ضمن برنامج كفاءات والذي يستهدف إطلاق الطاقات والمواهب الإماراتية، وتشجيع الشباب على تحديد مساراتهم المهنية المستقبلية في القطاع الخاص. ولهذا الغرض، أسس برنامج كفاءات نموذجاً ناجحاً من برامج التطوير المشترك بالتعاون مع العديد من المنظمات والجهات والشركاء من مختلف ألوان الطيف الاجتماعي في دولة الإمارات، والتي هدفت لتقديم حلول بعيدة المدى تفيد جميع الأطراف.

وقالت ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي للبرامج في المؤسسة إن مشروع تطوير المهارات القيادية للشباب الإماراتي أحد ثمار برنامج كفاءات والذي يركز بشكل أساسي على تزويد الشباب بالمهارات اللازمة وإعدادهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض