• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أغلى 10 نجوم بالعالم

ميسي.. بـ 220 مليون يورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

بعيداً عن سوق الانتقالات، صيفية كانت أو شتوية، وأسعار النجوم خلالها، والتي تكون مبالغاً فيها أحيانا، وضعت مجلة «فرانس فوتبول» عبر موقعها الإلكتروني ترتيباً من اختيارها لأغلى عشرة لاعبين فى العالم.

- أغلى اللاعبين هو النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» هداف برشلونة الإسباني بمبلغ 250 مليون يورو، ولكن المجلة أكدت في الوقت نفسه أنه من الصعب تخيل إمكانية أن يستغني البارسا عن خدمات هذا النجم الذي يجلب للنادي الكثير من العوائد والإيرادات على كافة المستويات. وكان مرصد كرة القدم (CIES) قد قدر القيمة السوقية لميسي بمبلغ 220 مليون يورو، وهو مبلغ يعادل مايزيد على مرتين ونصف الرقم المسجل باسم كريستيانو رونالدو عند انتقاله من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد عام 2009 (934 مليون يورو)

- الثاني فى الترتيب هو البرتغالي «كريستيانو رونالدو» بمبلغ 150 مليون يورو كبداية للمزايدة عليه بمعنى أن القيمة من الممكن أن تزيد على هذا المبلغ، ولكن المشكلة أن نادي ريال مدريد وضع شرطاً جزائياً قدره مليار يورو مقابل السماح برحيله، وهو في حقيقة الأمر شرط تعجيزي، لمن يفكر في شرائه فعلًا.

- الثالث في الترتيب هو الفرنسي «بول بوجبا» بمائة مليون يورو، وهو ما أكده مينو رايولا وكيل اللاعب منذ فترة طويلة، فضلًا عن أن ناديه يوفينتوس كان قد رفض عرضاً قيمته 80 مليون يورو قدمه نادي مانشستر يونايتد، ثم رفعها إلى 110 ملايين يورو ولم يحرك مسؤولو اليوفي ساكناً !!

- النجم الرابع هو البرازيلي «نيمار» نجم برشلونة وقيمته 80 مليون يورو، ووصفته المجلة بأنه «لاعب من ذهب» لأن عوائده السنوية من الإعلانات والدعاية تبلغ وحدها 16 مليون يورو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا