• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«البيئة» تستعد لإطلاق منتدى يناقش الاستثمار في تربية الأحياء المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، تستعد الوزارة لإطلاق معرض ومنتدى «أكوا الشرق الأوسط 2015» خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس 2015 بمركز دبي التجاري العالمي. ويهدف المعرض والمنتدى لتعزيز فرص الاستثمار في مجال تربية الأحياء المائية ونقل أفضل الممارسات والابتكارات والتجارب في مجال البحوث البحرية المتعلقة وعرض أحدث التقنيات والمعدات والتكنولوجيا في مجال الاستزراع السمكي.

وأفاد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بأن الوزارة تسعى من خلال تنظيم «معرض ومنتدى أكوا»، إلى مناقشة فرص الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي، وزيادة مزارع الأحياء المائية في الدولة لخفض الجهد على المخزون السمكي الطبيعي وتعزيز الاكتفاء الذاتي من المنتجات السمكية وتعويض النقص الحاد في بعض أنواع الأسماك.

وأوضح بأن حكومة دولة الإمارات الرشيدة قطعت شوطاً كبيراً في مجال الاستفادة من هذه التقنية، وسيتيح هذا المعرض المجال لتعزيز الكوادر الوطنية وتنمية قدراتهم في مجال استزراع وتربية الأحياء البحرية .

وأشار معالي وزير البيئة والمياه بأن الوزارة ستنظم بالتزامن مع المعرض، الدورة الثانية من «منتدى الاستثمار في مجال تربية الأحياء المائية» لتشجيع الكوادر الوطنية بالاستثمار في هذا المجال ورفع منتجات مزارع من أجل تعزيز الأمن الغذائي في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض