• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

اجتماع اللجنة المشتركة يبحث تنمية العلاقات الثنائية واستعراض مستجدات الأوضاع بالمنطقة

قرقاش: الإمارات وبنغلاديش ترتبطان بعلاقات تاريخية متميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2018

أبوظبي (وام)

عقد في أبوظبي الاجتماع الوزاري للدورة الرابعة للجنة المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بنغلاديش الشعبية وترأسه عن الجانب الإماراتي، معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعن الجانب البنغلاديشي معالي محمد عبدالمنان، وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط بجمهورية بنغلاديش الشعبية.

وفي مستهل الاجتماع، رحّب معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش بالوفد البنغلاديشي، متمنياً له طيب الإقامة، ولأعمال اللجنة المشتركة النجاح في تحقيق الأهداف المرجوة، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وأكد معاليه أن هذا الاجتماع يمثل فرصة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، لافتاً إلى أن اجتماعات اللجان المشتركة تعتبر منصة فعالة لبحث الاقتراحات والحلول العملية لزيادة مستوى التعاون، والتغلب على التحديات التي تحد من آفاق التعاون بين البلدين.

وأعرب معالي الدكتور أنور قرقاش عن تطلعاته لمزيد من التعاون مع بنغلاديش في مجالات عدة، وعلى رأسها التجارة والاستثمار، والطاقة والطاقة المتجددة، والنقل والثقافة والسياحة، والأمن والدفاع، والزراعة والبيئة والقطاع التنموي.

وقال معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية: إن الإمارات وبنغلاديش ترتبطان بعلاقات تاريخية متميزة مبنية على التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في الارتقاء بالتعاون الثنائي، وصولاً إلى تحقيق طموحات وتوجيهات القيادة العليا في كلا البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا