• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

3% زيادة في أحمال الكهرباء العام الحالي

بوشهري: الطاقة المتجددة تشكل 15% من الكهرباء في الكويت بحلول 2030

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تسعى دولة الكويت إلى رفع مساهمة قطاع الطاقة المتجددة بنسبة 15% من إجمالي إنتاج الكهرباء بحلول 2030، بحسب محمد حجي بوشهري وكيل وزارة الكهرباء والماء، الذي أشار إلى أن إجمالي الطاقة المنتجة بلغ 15 ألف ميجاوات العام الماضي.

وقال لـ«الاتحاد»، على هامش مشاركته في معرض الكهرباء والماء أمس في أبوظبي: «إن أعلى حمل كهربائي سجلته الكويت بلغ 12.8 ألف ميجاوات خلال العام 2014 وارتفع بنسبة 3% خلال العام الحالي، وهي نسبة تساوي المعدل العالمي، فيما ارتفع الحمل الكهربائي في دول الخليج بنسبة 10% خلال العام الحالي».

وأضاف:«يعد مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء في الشرق الأوسط ذا أهمية كبيرة حيث يوفر للمهنيين وصنّاع القرار في مجال الطاقة آخر المعلومات حول أحدث التطوّرات التكنولوجية في هذا المجال، بما يتيح الاطلاع على كل التطورات الجديدة بالتزامن مع تزايد الطلب والتطوّرات الصناعية السريعة التي صَنَّفت منطقة الشرق الأوسط بين قطاعات الطاقة الأكثر ديناميكية في العالم».

وأشار إلى أن انخفاض الزيادة في الحمل الكهربائي نتج عن ارتفاع معدلات الوعي بالترشيد في استهلاك الطاقة، مقابل 8% النسبة المتوقعة لزيادة الأحمال خلال العام الحالي.

وأكد سعي الكويت لتعزيز الجهود المتعلقة باستخدامات الطاقة المتجددة في الدول العربية. ووصف بوشهري منظومة الربط الكهربائي الخليجي بأنها نموذج يحتذى به للمضي قدماً نحو تأسيس شبكة كهربائية عربية متكاملة، معرباً عن أمله في زيادة التعاون العربي في مجال الكهرباء وإتمام عملية الربط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا