• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

هدوء يخيم على الأسواق بانتظار نتائج الربع الثالث

3 مليارات درهم خسائر سوقية للأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 أكتوبر 2015

يوسف البستنجي

أبوظبي (الاتحاد)

خيم هدوء على أسواق المال المحلية خلال جلسة التداولات، أمس، دفعها للإغلاق في المنطقة الحمراء، وكبد الأسواق خسائر سوقية بلغت قيمتها نحو 2,97 مليار درهم، في أولى جلسات التداول للأسبوع الحالي، حيث انخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع بنسبة 0,40% ليغلق على 4606,81 نقطة.

وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً، لتصل إلى 746,82 مليار درهم، حيث تم تداول 367,75 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 520 مليون درهم نفذت من خلال 4303 صفقات.

وقال جمال عجاج مدير عام مركز الشرهان للأسهم، إن السوق كان هادئاً نسبياً، خلال جلسة تداولات الأمس، وأحجام التداول منخفضة بشكل ملحوظ، رغم زوال معظم العوامل السلبية التي أثرت على حركة التداولات في أسواق المال المحلية خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح أن السوق كان يتحرك في المنطقة الخضراء عند الافتتاح، خلال الساعة الأولى من التداولات تقريباً، إلا أنه عاد للهدوء خلال النصف الثاني من الجلسة.

وأضاف: «العوامل الإيجابية موجودة، وهناك ارتفاع سجلته الأسواق العالمية والعوامل تغيرت، لكن غياب أي أخبار محلية إيجابية، يؤثر سلبياً على التداول، حيث يدفع المتعاملين للانتظار، ويضع السوق في حالة تردد، الأمر الذي يضغط على أحجام التداول». (طالع ص12)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا