• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تأثر البلاد بمنخفض جوي

أمطار على الدولة.. والحرارة 11.6 في «جيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 مارس 2016

هالة الخياط، عمر الحلاوي، إيهاب الرفاعي، عائشة الكعبي (مكاتب الاتحاد)

شهدت معظم مناطق الدولة أمس هطول أمطار، نتيجة لتأثر الدولة بمنخفض جوي سطحي ممتد من الغرب ووسط المملكة العربية السعودية ونتيجة لوجود منخفض آخر في طبقات الجو العليا.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بأن السحب الركامية بدأت أمس بالاتجاه نحو الدولة مصحوبة بهطول أمطار مختلفة الشدة، فيما مالت درجات الحرارة إلى الانخفاض الطفيف على بعض المناطق، وكانت الرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر متوسط الموج بوجه عام مضطرباً أحياناً، مع وجود السحب في الخليج العربي وبحر عمان.

وسجل المركز الوطني أمس أقل درجة حرارة في جبل جيس، بواقع 11.6 درجة مئوية، ويستمر اليوم تأثر الدولة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تزداد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة تتخللها بعض السحب الركامية مع هطول أمطار متفرقة.

وتكون الرياح اليوم معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر متوسط الموج بوجه عا،م يضطرب أحياناً، مع وجود السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان، فيما يستمر غدا تزايد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة يتخللها بعض السحب الركامية، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية مع هطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة، والبحر متوسط الموج بوجه عام يضطرب أحياناً مع وجود السحب في الخليج العربي وبحر عمان.

وشهدت المناطق الشرقية والوسطى منذ ساعات الصباح الأولى، سقوط كميات من الأمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، مصحوبة برياح خفيفة ورعد، تركزت على منطقة مصفوت والورقاء والحمرا ومزيرع والخنفرية والصبيغة وغلفا التابعة لأمارة عجمان ومنطقة حتا وجيما والظهرة والهباب التابعة لإمارة دبي، كما هطلت كميات أخرى على منطقة مليحة والمدام والذيد التابعة لإمارة الشارقة، وعلى منطقة شوكة والحويلات التابعة لإمارة رأس الخيمة، وتأثرت منطقة الروضة ومحضة والفي التابعة لسلطنة عُمان الشقيقة بهذا المنخفض الجوي، مما أدى إلى جريان الأودية والشعاب فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض