• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دبي تجتاز الأزمة المالية وتتطلع إلى عصر جديد من الإنجازات

محمد بن راشد يرسي قواعد الثقة في تجاوز التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

الاتحاد

شهد العام الماضي من حكم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، العديد من الأحداث على مستوى إمارة دبي، والنجاحات التي لا تحسب للإمارة فحسب، ولكن لدولة الإمارات بصفة عامة.

واتسمت هذه الأحداث بأنها أخذت البعد العالمي، وأيضاً اعتبرت قفزات نوعية في التحول إلى أحدث الأنظمة العالمية في توفير الخدمة، وتحقيق نهضة متكاملة تغطي كافة المجالات.

وقد رصدت «الاتحاد» أهم التحولات والنتائج التي حققتها إمارة دبي خلال العام السابع من تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد مقاليد الحكم في إمارة دبي. وفي العام 2013، برهنت دبي بشكل عملي على تجاوزها آثار الأزمة المالية التي ضربت العالم منذ سنوات، وما زالت تعانيها العديد من دول العالم، وأثبتت دبي قدرتها على تجاوز الصعاب والتحديات ومواصلة مسيرة التقدم والازدهار.

الحدث الأبرز

ومن أهم ما حققته دولة الإمارات بصفة عامة وإمارة دبي بصفة خاصة، فوزها بتنظيم «معرض إكسبو الدولي 2020»، أكبر معارض العالم وأعرقها، بعد منافسة دولية قوية تواصلت على مدار عامين.

وقد تمكنت الإمارات من التفوق على منافسيها في عملية التصويت التي جرت في السابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس، وشاركت فيها الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض؛ الجهة المسؤولة عن تنظيم معارض إكسبو، والإشراف على اختيار الدول المُضيفة لدوراته التي تُعقد بفاصل خمس سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض