• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تنظم «معايير الوقاية من المخدرات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

ينظم مركز حماية الدولي للتدريب في إدارة خدمة التدريب الدولي بشرطة دبي، بالتعاون مع مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم، دورة في مقر المركز بدولة قطر، حول تطبيق المعايير الدولية للوقاية من المخدرات، تستمر لمدة خمسة أيام.

وأكد العقيد خبير الدكتور إبراهيم محمد جاسم الدبل مدير إدارة خدمة التدريب الدولي في شرطة دبي، أن الدورة التي سيشارك فيها ضباط من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، ستسهم في تطوير ورفع قُدرة الضباط على مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، والاطلاع على مشاريع التوعية والوقاية من هذه السموم. وأشار إلى أن الدورة ستتناول التعريف بالمعايير الدولية للوقاية من المخدرات، والأسس العلمية التي أُسست بموجبها وأهدافها، إضافة إلى إلقاء الضوء على أهم البرامج الوقائية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي ترتكز عليها المعايير الدولية.

وأكد أن الدورة ستشهد في اليوم الأخير إعداد مشروع أو برنامج وقائي يرتكز على المعايير الدولية لمكافحة المخدرات، ثم إجراء اختبارات لتقييم المشروع، ومدى تنفيذه على أرض الواقع، وحفل ختامي.

..وتؤكد أهمية السلامة المرورية للطلاب

دبي (الاتحاد)

أكد العقيد جمال محمد البناي، نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، على الدور الكبير الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم في ترسيخ السلامة المرورية لدى الطلاب في جميع المراحل التربوية، من خلال تنظيم ورش العمل الطلابية، وعقد الدورات التدريبية، وإلقاء المحاضرات التي تساهم في إيجاد جيل ملم بالقوانين والنظم المتبعة في السير والمرور، وذلك للحد من نزيف الأرواح في الشوارع، نتيجة التهور واللامبالاة لدى بعض مستخدمي الطريق.

جاء ذلك، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة إطلاق حملة العودة إلى المدارس، تحت شعار (طلابنا أمانة) التي نظمتها الإدارة العامة للمرور في مدرسة غرناطة للتعليم الأساسي، بحضور المقدم حمود سعيد العامري، مدير إدارة الحملات والتوعية المرورية، وعدد من مديري الإدارات الفرعية، ورؤساء الأقسام، والهيئة التدريسية، وأولياء الأمور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض