• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أبرزها «صير بني ياس» و«هندسة» و«لورا»

خيول الإمارات جاهزة لمعترك «الآرك الفرنسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

محمد حسن (دبي)

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيل العالمية عصر اليوم نحو مضمار لونج شامب العريق في باريس، حيث ينطلق سباق الآرك الفرنسي «قطر بري دي آرك دي تريومف»، والذي يقام برعاية قطر للعام الثامن على التوالي، وتبلغ قيمة جائزته 5 ملايين يورو ويعد أغلى سباق عشبي في العالم.

وتبلغ مسافة السباق ميلاً ونصف الميل «2400 متر» للفئة الأولى، ومخصص للخيول عمر 3 سنوات. ويتنافس في السباق 18 خيلاً من مختلف دول العالم.

وينافس من خيول الإمارات «مانيتي» لجودلفين بإشراف اندريه فابر وبقيادة مايكل بارزلونا، ومن أبرز الخيول «تريف» للشقب ريسنج بإشراف كريكيت هيد مارك التي تسعى للدخول إلى التاريخ بالفوز بالسباق للمرة الثالثة على التوالي، ويقودها فارسها المعتاد تيري جارنييه، وهناك «جولدن هورن» بطل الديربي الإنجليزي الذي يقوده فرانكي ديتوري. كما يشهد المضمار كأس العالم للخيول العربية الأصيلة في سن 4 سنوات فما فوق للفئة الأولى لمسافة 2000 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية مليون يورو.

وينافس على اللقب من خيول الإمارات كل من «صير بني ياس» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، و«هندسة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، و«لورا» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويعد سباق بري دي آرك دي تريومف الأرفع منزلة في أوروبا وأحد أعظم 3 سباقات للخيول في العالم، حيث يتمتع بشهرة تدفع أعظم الخيول للقدوم إلى باريس في أكتوبر لأجل المنافسة في السباق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا