• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ثاني أيام الجولة الـ 11 من مونديال الراليات

«سيتروين توتال أبوظبي» رابع «كورسيكا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات في مرحلتي اليوم الثاني لرالي كورسيكا، الجولة 11 من بطولة العالم للراليات، ضمن الخمسة الأوائل، إذ تمكن كريس ميك من التقدم بأربعة مراكز كاملة ليحتل المركز الرابع بعد انتهاء 4 مراحل من عمر الرالي الذي وصفه السائق البريطاني بالأصعب على الإطلاق في مسيرته الرياضية حتى الآن!

وكان منظمو رالي كورسيكا أعلنوا أمس الأول إلغاء المرحلة الافتتاحية لليوم الأول، والتي يبلغ طولها 43.69 كلم على اثر تضررها بشكل كبير جراء الانهيارات الأرضية ومياه الأمطار عقب العاصفة التي اجتاحت الجزيرة الفرنسية، الأمر الذي خلط معه أوراق اللعب واستراتيجيات الفرق. وأثر سلباً على حسابات سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات مادس أوستبيرج الذي فقد مركزين في المرحلة الخامسة (فرانكاردو سيرمانو 36.43 كلم) بسبب الحالة السيئة جداً للمرحلة والتي لم تتوافق مع إعدادات سيارته.

وقال أوستبيرج «كنت أتوقع مرحلة أفضل من مراحل أمس خصوصاً وأن الجو أصبح أفضل» وأضاف «المرحلة الخامسة كانت سيئة جداً، الكثير من الوحل والمياه ولم يتناسب الأمر أبداً مع معايير ضبط السيارة التي طلبتها خصيصاً لهذا اليوم. المرحلة السادسة كانت أفضل وأجف بنسبة كبيرة وكنت سعيداً بسرعتي ولكنني لست راضياً عن الأزمنة التي سجلتها. أعتقد بأنه الرالي الأصعب الذي شاركت فيه حتى الآن».

لم يكن حال المرحلة أفضل لزميله في فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات، كريس ميك، إلا أن البريطاني عرف كيف يتقدم 3 مراكز إلى المركز الخامس في افتتاحية اليوم ومن ثم إلى المركز الرابع مع نهاية المرحلة السادسة وقال: «اختبار صعب جداً ويجب أن نحافظ على تركيزنا، أحاول الوصول إلى وتيرة قيادة سريعة وثابتة ولكن طبيعة المرحلة الخامسة كانت زلقة وموحلة ومتقلبة صعبت علينا الأمور، المرحلة السادسة كانت أفضل بكثير ويمكنني القول بأنها كانت مبتلة بنسبة 10 ٪ فقط و90 بالمئة جافة، بشكل عام أنا سعيد بالزمن الذي سجلته وأعتقد بأن اليوم الأخير للرالي سيكون ممتعاً ومثيراً للاهتمام».

وفي بطولة العالم للناشئين JWRC، تمكن سائق فريق أبوظبي للسباقات الناشئ محمد المطوّع من المحافظة على تركيزه والتقدم إلى المركز التاسع في الترتيب العام المؤقت السائقين الناشئين بعد اليوم الثاني مع تسجيله ثامن أسرع زمن في المرحلة الخامسة التي وصفها بالأصعب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا