السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

شوكولاته لعلاج الأمراض

شوكولاته لعلاج الأمراض
4 أكتوبر 2015 13:00

ابتكر باحثون نوعاً جديداً من الشوكولاتة تتمتع بمزايا صحية عديدة، وذهبوا في الأمر إلى حد التأكيد على أنه يمكن استخدامها كدواء للمرضى.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الابتكار الجديد يستفيد من طبيعة الكاكاو المكون الأساسي للشوكولاتة، والذي يحتوي العديد من مضادات الأكسدة والمعادن التي يحتاجها الجسم.

وذكرت الصحيفة أن كل عشاق الشوكولاتة الذين ينتابهم شعور بالذنب بعد أكل الكثير منها، سيجدون الحل المثالي للتخلص من إحساسهم ذلك وسيتمكنون من أكل ما يريدون من الشوكولاتة دون الإضرار بأنفسهم من خلال تناول نسب عالية من الدهون والسكريات.

وأكد الباحثون أن المنتج الجديد يمكنه تخفيف ضغط الدم، وتنظيم ضربات القلب والمحافظة على معدل مثالي للكوليسترول، نظراً لأن النوع الجديد من الشوكولاتة يحتوي على نسبة لا تتجاوز 35% من السكريات والدهون، في حين تزيد تلك النسبة عن 70% في منتجات الشوكولاتة العادية.

وقال جورج أهرونيان مسؤول الشركة التي تقوم بتصنيع هذا النوع من الشوكولاتة: "سنلغي الحاجة إلى السكر والمحليات الأخرى لتحلية الكاكاو، من خلال استخدام مستخلصات طبيعية من نبتة الكوكا ذاتهايتم جلبها من بوليفيا وبيرو.

وأضاف أن الشركة تعمل على تحقيق هدف بعيد المدى يتمثل في إنتاج أنواع من الشوكولاتة تحتوي فقط على 10% من السكريات والدهون، مشدداً على أن فكرة المنتج الجديد طرأت بسبب سوء مذاق المحليات الصناعية علاوة على تسبب تلك المنتجات في زيادة الوزن وبعض الأمراض.

وأكد أنه في حال تم إزالة السكر، الذي شبهه بالنيكوتين، من الأغذية سيكون دافعاً لتطوير العديد من المنتجات الصحية بل سيجعلها أشبه في تأثيرها بالأدوية والعقاقير، لافتاً إلى أن منتج شركته الجديد سيكون متوفراً العام المقبل في الأسواق.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©